السيسي يوافق على تقدم مصر بطلب تنظيم أولمبياد 2036

أعلن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافق على تقدم الدولة المصرية، بطلب استضافة أولمبياد 2036.

الرئيس السيسي

جاء ذلك خلال استقبال أشرف صبحي وزير الرياضة، لتوماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، والوفد المرافق له، بحضور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، ومصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية “أنوكا”.

كما حضر الاستقبال، هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ومجموعة من قيادات وزارة الشباب والرياضة ورؤساء الاتحادات الرياضية وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية، والأبطال الأولمبيين.

وتقام منافسات دورة الألعاب الأولمبية كل 4 سنوات، والنسخة الماضية (نسخة 2020 التي أقيمت في 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا) أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو، علمًا بأن الدورة المقبلة ستقام بعد عامين في 2024 بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأوضح أشرف صبحي في بيان نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على موقع التواصل فيس بوك “الدولة المصرية والقيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تدعم وتساند الرياضة المصرية بشكل غير مسبوق”.

أما توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أشاد بالبنية التحتية الرياضية في الدولة المصرية، والتي تتيح لها استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036.

وفي نسخة أولمبياد طوكيو 2020، قدم أبطال مصر، مستويات مميزة مع تحقيق نتائج إيجابية، منها حصد فيريال أشرف، الميدالية الذهبية في لعبة الكاراتيه، أما أحمد الجندي حصد الميدالية الفضية في منافسات الخماسي الحديث.

وتمكنت هداية ملاك وسيف عيسى في حصد الميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو.

ونجحت جيانا فاروق في حصد الميدالية البرونزية في منافسات الكاراتيه، أما محمد إبراهيم كيشو توج بنفس الميدالية في منافسات المصارعة الرومانية.

اترك تعليقاً