الـ “الكاف” يحسم الجدل ويحدد مكان مباراة السوبر الأفريقي في قطر بين الزمالك والترجي في هذا الموعد


أعلن اليوم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الـ “كاف” عن قراره الذي حسم الجدل حول مكان وموعد مباراة السوبر الأفريقي المقررة بين الزمالك المصري والترجي التونسي، حيث قالت شبكة ” بي إن سبورت” في تغريدة على حسابها الرسمي في موقع “تويتر”: ”الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يعلن إقامة كأس السوبر الأفريقية بالدوحة في 14 فبراير 2020“، ويأتي هذا القرار على الرغم من رفض رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور إقامة المباراة في قطر ورفع راية التحدي في وجه الاتحاد الإفريقي.

مباراة السوبر الأفريقي

الـ "الكاف" يحسم الجدل ويحدد مكان مباراة السوبر الأفريقي في قطر بين الزمالك والترجي في هذا الموعد 1 21/11/2019 - 1:42 م
السوبر الأفريقي

نظام السوبر الأفريقي

يلتفي في مباراة السوبر الأفريقي، الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا، مع نادي الزمالك بطل كأس الاتحاد الأفريقي ” كأس الكونفدرالية”، ويُقام السوبر الافريفي كل عام بين الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا، والفائز بكأس أفريقيا للأندية، أو ما تُعرف بـ ” كأس الكونفدرالية، وذلك لتحديد بطل أبطال القارة لكل عام، وهي عادة تقام في شهر فبراير وقبل بدء الموسم الجديد لبطولتي الآندية الأفريقية، وعلى الغالب تُقام على ملعب بطل دوري الأبطال، ولكن أُقيمت أكثر من مرة على ملاعب محايدة.

مرتضى منصور يرفض إقامة المباراة في قطر

وكان رئيس نادي الزمالك “القلعة البيضاء”، مرتضى منصور، أكثر من مرة رفضه إقامة مباراة الزمالك والترجي التونسي على لقب السوبر الأفريقي في دولة قطر، وقال في أكتوبر الماضي: ” أجدد رفضي إقامة مباراة السوبر الأفريقي في قطر. والبعض يتحدث عن عقوبات كبيرة من الكاف حال انسحابنا من هذا اللقاء“،  وأضاف: ”لو وصلت هذه العقوبات لهبوطنا للقسم الثالث فلن نخوض مباراة السوبر الأفريقي في قطر، وموقفنا واضح ومعلن منذ فترة“.

ويُذكر أن الترجي التونسي نال لقب كأس دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، بفوزه بالمباراة التي جمعت الفريقين وأثير حولها جدل تحكيمي كبير، اما الزمالك فقد فاز بلقب كأس الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.