السعودية تستضيف مباريات دوري أبطال آسيا 2022

تلقت الطموحات الآسيوية للأندية السُّعُودية دفعة كبيرة يوم الخميس مع الإعلان عن أن جميع المجموعات الخمس في المنطقة الغربية من دوري أبطال آسيا 2022 ستقام في المملكة في أبريل.وهذا يعني أن الهلال والشباب والفيصلي سيلعبون جميعًا على أرضهم وكذلك التعاون إذا هزموا الجيش السوري في مباراة فاصلة يوم 15 مارس.

السعودية تستضيف مباريات دوري أبطال آسيا 2022

رسميا السُّعُودية تستضيف مباريات دوري أبطال آسيا

ستقام جميع المباريات في الملاعب المركزية في الرياض وجدة وبريدة والدمام في الفترة من 7 إلى 27 أبريل. ولا يزال يتعين التصديق على القرار من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لكن هذا إجراء شكلي. كما أُعلن مؤخرًا، نظرًا لاستضافة كأس العالم 2022 في قطر في نوفمبر وديسمبر، تم نقل مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا 2022 إلى فبراير 2023.

كانت هناك دول أخرى أعربت عن اهتمامها باستضافة واحدة على الأقل من المجموعات بما في ذلك قطر والإمارات العربية المتحدة وأوزبكستان، لكن ساد شعور بأنه سيكون من الأسهل من حيث التنظيم واللوجستيات أن تكون جميع الألعاب في بلد واحد. حصلت المملكة العربية السُّعُودية على الموافقة.

دوري أبطال آسيا 2022
دوري أبطال آسيا 2022

دور المجموعات

ستستضيف  الرياض مجموعتين. وتضم المجموعة الأولى النادي المحلي وحامل اللقب الهلال، ويقيم في العاصمة لاستضافة الاستقلال الطاجيكي الذي تصدرت مجموعته العام الماضي، وكذلك الريان القطري. وسينضم إلى الفائز في المباراة الفاصلة بين الشارقة الإماراتي وناد الزوراء العراقي.

سيسعد الشباب، الذي تأهل للبطولة بعد الانتهاء من موسم 2020-21 من الدوري السعودي للمحترفين كوصيف، بالبقاء في الرياض. وسيكون الفريق المنافس الأول في البطولة لمدينة مومباي. ثم تأتي المواجهة ضد القوة الجوية العراقي ثم بطل الإمارات الجزيرة. ولم يظهر الشباب على الساحة الآسيوية منذ 2015، وجاء ضمن هدف خارج أرضه وهو بلوغ آخر خمس سنوات قبل ذلك. يملك بطل السُّعُودية ست مرات الآن فرصة كبيرة، على الأقل، للتأهل إلى الأدوار الإقصائية هذه المرة.

دوري أبطال آسيا 2022
دوري أبطال آسيا 2022

جَدَّة هي نقطة ساخنة أخرى لكرة القدم الآسيوية وموطنا لفريقين، الاتحاد والأهلي، الذين حققوا نجاحات على الساحة القارية. هذه المرة ، سيركز كلا العملاقين على الالتزامات المحلية، لكن المدينة الساحلية المطلة على البحر الأحمر ستستضيف المجموعة C، التي تضم فولاد الإيراني، والغرافة القطري، ونادي دبي شباب الأهلي، وأول ممثل تركمانستان على الإطلاق في. دور المجموعات في المنافسة أهال.

ظهر التعاون مرتين فقط في دوري أبطال آسيا في الماضي، عامي 2017 و 2020، وبلغ دورا لـ16 في البطولة الأخيرة، لكنه خسر 1-0 أمام مواطنه نادي النصر السعودي في دورا لـ16. إذا تمكن الفائزون بكأس الملك 2019 من تجاوز الجيش السوري، فسيذهبون إلى المجموعة D التي ستقام في مدينتهم بريدة. سيجعل الخروج من مجموعة صعبة بعض الشيء أسهل. وتضم الدحيل من قطر وقوة أوزبكستان باختاكور وسيباهان الإيرانية.

دوري أبطال آسيا
دوري أبطال آسيا

وترى المجموعة الخامسة أن الفيصلي يلعب في الدمام وهو خبر سار للفريق الذي يعاني في الدوري. البطل القطري السد سيقدم تحديا وهناك الوحدات الأردنية. وسينضم إليهما الفائز في المباراة الفاصلة بين بانياس الإماراتي والأوزبكستاني ناساف قرشي.وستستضيف المجموعات الخمس في المنطقة الشرقية تايلاند وفيتنام وماليزيا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.