السعودية تحصل على شرف استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية

فازت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، بشرف استضافة منافسات دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في نسختها التاسعة، والتي ستقام في عام 2029.

دورة الألعاب الآسيوية الشتوية

وأعلن الحساب الرسمي للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، هذا النبأ السعيد للعالم العربي.

وقالت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية “المجلس الأولمبي الآسيوي يعلن فوز ملف تروجينا 2029 باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في نسختها التاسعة خلال الجمعية العمومية الـ 41”.

وتابعت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية “أهلًا بكم في شتاء السعودية”.

السعودية تحصل على شرف استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 1 4/10/2022 - 9:54 ص

وقال عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، عبر حسابه على موقع التواصل تويتر “يسرني أن أرفع خالص التهنئة لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين ولسمو سيدي ولي العهد، بمناسبة فوز المملكة باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في تروجينا 2029”.

وتابع وزير الرياضة السعودي “بدعمهم السخي.. أصبحت المملكة وجهة عالمية لمختلف الأحداث الرياضية”.

وأشار “فخور بمصادقة الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي على تسمية الرياض مركزاً إقليمياً جديداً للمجلس الأولمبي الآسيوي”.

وشدد عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة “بدعم قيادتنا والرؤية الملهمة لسمو سيدي ولي العهد، طموحنا لا حدود له”.

ونوه حساب اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية على موقع تويتر، إلى أن المجلس الأولمبي الآسيوي اعتمد خلال الجمعية العمومية، هوية وشعار دورة الألعاب الآسيوية السابعة للصالات المغلقة والفنون القتالية 2025، والتي تُقام للمرة الأولى في غرب آسيا.

عرض التعليقات (2)