“الرابطة الإسبانية” تقرر 4 مواعيد لبدء استئناف الدوري

كشفت بعض الصحف الإسبانية عن قرار تحديد رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، برئاسة خافيير تيباس أربعة مواعيد لاستئناف مسابقة الدوري الإسباني في هذا الموسم خلال الفترة القادمة، وذلك بعد أن تم إصدار قرار تعليق مسابقات الليجا لأجل غير مسمى خوفاً من تفشي فيروس كورونا المستجد الذي انتشر بشكل كبير في العديد من دول العالم.

"الرابطة الإسبانية" تقرر 4 مواعيد لبدء استئناف الدوري 2 18/3/2020 - 2:42 م

"الرابطة الإسبانية" تقرر 4 مواعيد لبدء استئناف الدوري 1 18/3/2020 - 2:42 م

وذكرت إذاعة “كادينا سير” الإسبانية أن رابطة الدوري الإسباني قد وضعت أربعة مواعيد محتملة لاستكمال المسابقة خلال الموسم الحالي الذي تم تعليقه.

الموعد الأول، هو استئناف مسابقة الليجا للدرجة الأولى والثانية ابتداءً من 23 أبريل، إذا سارت الأمور بشكل طبيعي حتى هذا الموعد المقرر.

الموعد الثاني، فهو الإنتظار لمدة شهر ونصف وعودة الدوري ابتداءً من يوم 2 مايو القادم، أو تأجيله إلى يوم 14 مايو نفس الشهر، أي بعد انقضاء شهرين كاملين من تاريخ إيقاف الدوري.

ويعتقد رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس أن مسابقة الليجا سيتم استكمالها، وأن هناك خطة من أجل إنهاء المسابقة قبل إنطلاقة  بطولة يورو 2020 التي تم إيقافها أيضاً خوفاً من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكر خافيير تيباس في تصريحات نشرها موقع “جول” الرياضي:” نعقد جلسات الآن في استمرار من أجل إيجاد حل لإنهاء مسابقات الدوري قبل بداية اليورو”.

وأضاف أيضاً:” لقد تواصلت مع المسؤولين في كرة القدم في ألمانيا وإيطاليا، لمعرفة ما سيحدث بالفترة القادمة لحسم مصير المسابقة الإسبانية”.