الرئيس الشيشاني رمضان قديروف يرافق محمد صلاح إلى ملعب غروزني

رافق الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، وهو رئيس رئيس إحدى جمهوريات روسيا الاتحادية ذات الغالبية المسلمة، الحليف القوي للرئيس الروسي فلاديمير بوتن، اللاعب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، أفضل لاعب في أفريقيا وإنجلترا، إلى ملعب غروزني، لإلقاء التحية على الجماهير الشغوفة لمشاهدته، رغم إعفائه من التمرين الأول لمنتخب مصر المشارك في مونديال روسيا 2018.

الرئيس الشيشاني رمضان قديروف يرافق محمد صلاح إلى ملعب غروزني

وصول المنتخب المصري إلى روسيا

وصل منتخب مصر إلى روسيا من القاهرة على متن طائرة خاصة بالمنتخب، وبدأ المنتخب مرانه الأول على ملعب “أحمد أرينا” في جمهورية الشيشان بالقوقاز الروسي، ضمن إطار استعداداته لخوض مباراتهم الأولى ضد أوروغواي الجمعة المقبل في إيكاتيرنبورغ، ضمن المجموعة الأولى.

ويذكر أن نجم ليفربول يتعافي من إصابته بالكتف التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي جمع ريال مدريد المتوّج، وليفربول الإنجليزي، نتيجة احتكاك شديد مع قلب الدفاع سيرجيو راموس، وعن إمكانية مشاركة محمد صلاح في مباراة منتخب مصر الأولى ضد أوروغواي، قال: “أنا متحمس، إن شاء الله أنا مستعد بشكل جيد، وحالتي المعنوية جيدة جد”، وأضاف قائلا: “لا أستطيع القول إلى أين سنصل، لكن طموح اللاعبين كبير، وأتمنى تحقيق نتيجة جيدة”.

ماذا قال قديروف عن المنتخب المصري ونجمه محمد صلاح؟

قال رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان مشيدا بالمنتخب المصري قائلا: “منتخب مصر بالنسبة إلينا مثل فريق أحمد (تيريك غروزني سابقا) ونحن سعداء لاستقبالهم”، وأضاف أيضا بشأن محمد صلاح مادحاً بالقول: “محمد صلاح لاعب جيد وهو من الأفضل في العالم، كأس العالم المقامة في روسيا هي من أجمل الأشياء”.

وكان الرئيس الشيشاني قديروف قد تابع جزءا كبيرا من التمرين المفتوح لنحو 8 آلاف متفرج حصلوا على بطاقات دخول مجانية، ثم غادر مودعا الجماهير، ليفاجئهم بعد نحو ثلث ساعة بالعودة للملعب وقد أحضر برفقته محمد صلاح الذي غاب عن التمرين، مما أشعل حماسة الجماهير لدى رؤيته.

وضع محمد صلاح واستعداده للمشاركة

أما عن الوضع الصحي للنجم محمد صلاح، فقد أشار إلى طبيب المنتخب المصري محمد أبو العلا، إلى أن مشاركة صلاح في المباراة الأولى ضد أوروغواي غير مؤكدة فقال: “: “لا يزال يشعر بالألم، إذ تعرض لالتواء في المفصل الأخرمي الترقوي، هذا النوع من الإصابات يتطلب فترة علاج لثلاثة أسابيع قبل العودة إلى الملاعب”، وأضاف أبو العلا: “قدرة اللاعب على فتح يده بالكامل لجهة الكتف هي المؤشر الإيجابي لموعد عودته إلى المباريات”.

ويُذكر أن منتخب مصر، يستهل  مشاركته الثالثة في المونديال ضد أوروغواي بطلة 1930 و1950 الجمعة المقبل في إيكاتيرينبورغ، في حين مباراته الثانية ضد روسيا المضيفة في 19 يونيو الجاري في سان بطرسبرغ، ومباراته الاخيرة ضمن منافساته في المجموعة الاولى  ضد المنتخب العربي، المملكة العربية السعودية في 25 يونيو في فولغوغراد.