الدون كريستيانو رونالدو وأصحابه في وضع ترقب بعد الخسارة أمام أوكرانيا 2-1


استضافت العاصمة الأوكرانية كييف، مباراة القمة بين أوكرانيا بقيادة النجم الكبير شيفشينكو ضد بطل أوروبا البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو “الدون”.

الدون كريستيانو رونالدو وأصحابه في وضع ترقب بعد الخسارة أمام أوكرانيا 2-1 1 15/10/2019 - 4:45 م

واستهل المنتخب الأوكراني المواجهة كأفضل ما يكون حيث تمكنوا من انهاء الشوط الاول متقدمين بهدفين  نظيفين من توقيع كل من رومان ياريمشوك وذلك في الدقيقة 6 و أندري يارمولينكو في الدقيقة 27 .

في المقابل تمكن البرتغال من تذليل النتيجة في الشوط الثاني عن طريق الداهية و قائد الفريق كريستيانو رونالدو في الدقيقة 72 من ركلة جزاء و بذلك يسجل الهدف رقم 700 في مسيرته.

الأرقام القياسية تلاحق الدون كريستيانو رونالدو

تمكن الدون من تسجيل 95 هدفا من 162 مباراة لعبها لحساب منتخب بلاده ما يجعله يحتل المرتبة الثانية بين هدافي العالم التابعة بالمنتخبات الوطنية.

 "الدون" يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي العالم الخاصة بالمنتخبات الوطنية وفي رصيده 95 هدفاً من 162 مباراة خاضها باحتساب هدف اليوم في مرمى أوكرانيا

و بهذا الانتصار الصعب تمكنت أوكرانيا  من تحقيق المطلوب و ضمان مقعد في العرس الأوروبي من خلال تحقيق 19 نقطة تاركتا في الخلف حربا مشتعلة بين كل من البرتغال و صربيا من أجل الظفر بالمركز الثاني حيث تمتلك البرتغال 11 نقطة تليها صربيا ب 10 نقاط .

من ناحية أخري فقد حمل المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس اللوم على اللاعبين مبينا افتقارهم إلى الذكاء داخل أرضية الملعب رغم الأداء الجميل الذي قدموه أثناء المباراة .

وقال سانتوس : “المباراة أصبحت معقدة بعدما نجحت أوكرانيا في الوصول بفرصتين وهز شباكنا من خلالهما، كما أننا فقدنا الكرة لصالحهم في بعض الأوقات”.

وأضاف: “الفريق حاول وأظهر ردة فعل جيدة، لكن أوكرانيا خلقت صعوبات بالنسبة لنا كلما وصلت إلى منطقتنا”.

“تحسنت الأمور قليلًا في الشوط الثاني بعدما ذهبنا للاستراحة بنتيجة غير عادلة، وكان من المفترض أن نسجل هدفًا على الأقل في النصف الأول من المباراة”.

الجولة القادمة :

من ناحية أخرى رغم هذه الخسارة فأن البرتغال مازالت تحضي بكل فرص التأهل بشرط الفوز في جميع مباريتها و تجمع المباراة القادمة بينها و بين ليتوانيا التي فازت عليها في مباراة الذهاب بنتيجة عريضة 5-1 وناحية أخرى فأن صربيا تستقبل لوكسمبرج و التي كانت قد ربحتها أيضا في مرحلة الدهاب بنتجة 3-1 و تدور المقابلات في نفس اليوم 14 نوفمبر 2019.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.