الدوري المصري: الفارس الأبيض يدك حصون زعيم الثغر بخماسية تاريخية.. وأسرع هدف في الدوري

الزمالك يكتسح ويأخذ بالثأر من نادي الإتحاد السكندري، في مباراة هي الأمتع حتى الآن في الدوري المصري الممتاز، أخذ الثأر جاء بعد انتصار الإتحاد على الزمالك في مباراة العودة في الموسم الماضي، حيث انتهي اللقاء حينها بهدفين لهدف لصالح الإتحاد، وأقيل على إثر هذه النتيجة مدرب الزمالك إيهاب جلال، لكن الزمالك الجديد تحت قيادة كريستيان جروس أعاد الأمور إلي مواضعها مرة أخري، ليعيد بذلك سيطرة الزمالك على المباريات التي جمعت بين الفريقين، ولينتصر على محمد عمر في أول لقاء يجمع بينهما في بطولة الدوري، وليعيد للزمالك هيبته ويثبت ذاته في هذا الموسم، ويعتلي صدارة ترتيب الدوري الممتاز.

انتهي اللقاء بنتيجة كبيرة جداً لصالح الزمالك، حيث كانت النتيجة خمسة أهداف مقابل هدف وحيد، سجل الأهداف كل من محمود عبد المنعم كهربا، ويوسف أوباما، ومحمود علاء من ضربة جزاء، وكابونجو كاسونجو، ومحمد عنتر لصالح نادي الزمالك، بينما سجل خالد قمر هدف الإتحاد الوحيد.   كان اللقاء مفتوح جدا، وضاعت العديد من الفرص على الجانبين، لكن النصيب الأكبر من إضاعة الفرص كانت لصالح نادي الزمالك.

  • إحصائيات مباراة الزمالك والإتحاد السكندري

سيطر الزمالك على مجريات الأمور في الشوطين الأول والثاني، حيث كانت نسبة الإستحواذ 54%  لصالح الزمالك، مقابل 46% لصالح الإتحاد، بينما سدد الزمالك 17 تسديدة منهم 6 تسديدات على المرمي، خمسة من الستة دخلوا المرمي، بينما استطاع الهاني سيلمان إنقاذ تسديدة واحدة، في حين سدد الإتحاد 12 تسدسدة منهم 4 على المرمي، منهم واحدة هدف، وأنقذ جنش إثنين، وواحدة ارتطمت بالعارضة، وحصل الزمالك على 8 ركنيات مقابل خمسة للإتحاد.

  • أسرع هدف في الدوري المصري هذا الموسم

    أسرع هدف
    محمود كهربا

استطاع محمود عبد المنعم كهربا، تسجيل الهدف الأول لصالح نادي الزمالك، وذلك في الثانية 28 من الشوط الأول، ليدخل بذلك التاريخ، ويدخل سجل أسرع الأهداف المسجلة في تاريخ الدوري المصري الممتاز.

  • تشكيلة نادي الزمالك

قام كريستيان جروس بالعديد من التغيرات في التشكيلة، فجاءت على النحو التالي:

جنش في حراسة المرمي، أبو الفتوح والونش ومحمود علاء وحازم إمام رباعي خط الدفاع، طارق حامد ومحمود عبد العزيز في خط الوسط المدافع، وكهربا وأوباما وإبراهيم حسن في خط الوسط المهاجم، تحت مهاجم وحيد وهو كاسونجو.

وجاءت تبديلات الزمالك كالتالي: دخل محمد عنتر بديلا لكهربا، ودخل محمد حسن بديلا لطارق حامد، ودخل محمد إبراهيم بديلا لإبراهيم حسن.

  • تشكيلة نادي الإتحاد

لم يلعب كل من رزاق سيسيه ولا أحمد داودة، بسبب بند عدم اللعب أمام الزمالك، فدخل محمد عمر اللقاء بالتشكيلة الأتية:

الهاني سليمان في حراسة المرمي، رمزي خالد ومروان النجار وويلسون أكاكبو وكريم الديب رباعي خط الدفاع، ديديه كوريه ونور السيد وخالد الغندور ثلاثي خط الوسط، وإيمانويل بناهيني وخالد قمر ومحمد ناجي في خط الهجوم.

بينما جاءت التبديلات كالتالي: دخل كل من أحمد مجدي وأحمد الألفي وفوزي الحناوي، بديلا لكل من ديديه كوريه وبناهيني ومحمد ناجي.

  • انتهي اللقاء بنتيجة خمسة أهداف لهدف واحد، وأقيم اللقاء على استاد بتروسبورت، في تمام الساعة 8 مساءا أمس الموافق 2018 / 8 / 4، تحت قيادة تحكيمية لإبراهيم نور الدين، وبث اللقاء عبر قناتي النيل للرياضة وON Sport.

للمزيد من أخبار ونتائج اللقاءات تابعونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.