الدوري السعودي: الهلال يتصدر والنصر يتمسك بالأمل

قبل 5 أسابيع من انتهاء منافسات بطولة الدوري السعودي منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين واصل نادي الهلال تصدره لقمة الدوري بفارق تسع نقاط عن أقرب منافسيه وذلك بعد الفوز الأخير بأربع أهداف مقابل لا شيء على نادي العدالة.

الدوري السعودي الهلال يتصدر والنصر يتمسك بالأمل

ليصل النادي الأزرق إلى النقطة ال 60 ويقترب من تحقيق رقم قياسي جديد من النقاط وكسر الرقم القياسي السابق الذي يمتلكه نادي النصر في نسخه الموسم السابق حيث تمكن من الوصول إلى النقطة 70.

حيث يستطيع نادي الهلال إذا تمكن من الفوز في الخمس مباريات المتبقية من الوصول إلى النقطة 75 ويبدأ الهلال المواجهات يوم الخميس القادم بمواجهة الأهلي ثم الفيصلي ثم الحزم والوحدة وفي الجولة الأخيرة يلتقي بالشباب.

النصر يتمسك بالأمل

وعلى الرغم من فارق النقاط التسعة إلا أن نادي النصر مازال يتمسك بالأمل في الحفاظ على لقب الدوري على الرغم من صعوبة المهمة حيث يأتي نادي النصر في المركز الثاني برصيد 51 نقطة بعد أن حقق فوز صعب على نادي الوحدة بهدف مقابل لا شيء سجله نجم الفريق المغربي عبد الرزاق حمد الله ليحافظ الفريق الأصفر على فارق النقاط بينه وبين الهلال المتصدر ويبقي على أماله في الفوز بالدوري.

و يأتي في المركز الثالث النادي الأهلي الذي يمتلك 43 نقطة رغم الخسارة من فريق الفيصلي هذا الأسبوع ولكن خسارة نادي الوحدة أمام النصر ساعدت نادي الأهلي في البقاء بالمركز الثالث وسوف يلعب الأهلي أمام نادي الهلال متصدر المسابقة الخميس القادم في مدينة جدة علي أرضه.

وبعد فوز الفيصلي على النادي الأهلي تمكن من التقدم إلى المركز الرابع حيث يمتلك 41 نقطة في الوقت الذي تراجع فيه نادي الوحدة بعد عدد من النتائج المخيبة لأمال جماهيره منذ عودة النشاط الرياضي حيث يحتل المركز الخامس في الوقت الحالي.

صراع الهبوط والكراسي الموسيقية

يتميز قاع جدول الدوري السعودي بالإثارة والندية حيث أن هناك أكثر من فريق مهدد بالهبوط ويحاول بذل أقصى مجهود للهروب من هذا الشبح يأتي على رأس هذه الفرق نادي الإتحاد الذي تمكن من تحقيق انتصار في هذه الجولة على فريق الاتفاق بهدف سجله فهد المولد من ضربة جزاء تمكن نادي الاتحاد بهذا الانتصار من الصعود إلى المركز الثاني عشر برصيد 26 نقطة ولكن هذا لا يعني هروب الإتحاد من شبح الهبوط ولكن يحتاج إلى بذل مجهود مضاعف في الجوالات القادمة وسوف يواجه نادي الإتحاد في الأسبوع القادم نادي الفيصلي في مباراة صعبة خاصة أن الفيصلي يحاول تحقيق مركز متقدم يساعده في المشاركة في البطولة القادمة من دوري أبطال أسيا.

وإلى الآن لا يوجد فريق هبط بشكل رسمي إلا نادي العدالة الذي تجمد رصيده عند النقطة ال20 في المركز الأخير أما نادي ضمك فقد تمكن من تحقيق الانتصار الثاني له على التوالي أمام التعاون ليرتفع رصيده من النقاط إلى 24 يأتي بها في المركز الخامس عشر وقبل الاخير.

أما نادي الحزم فيأتي في المركز 14 بعد أن تلقى هزيمة للمرة الثالثة منذ عوده النشاط الرياضي حيث يمتلك 24 نقطة في الوقت الذي تمكن فيه نادي الفتح من التقدم إلى المركز 13 والابتعاد بشكل مؤقت عن دائرة الخطر على الرغم من وجود فارق بسيط في النقاط لذا يحتاج إلى تحقيق الانتصارات في الجوالات القادمة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.