الدوري الإنجليزي الممتاز يحصل على موافقة الحكومة لمتابعة استئنافه

حصل الدوري الإنجليزي الممتاز على موافقة الحكومة يوم السبت للمضي قدما في إعادة تشغيله في 17 يونيو، على الرغم من أنه سيتعين على اللاعبين البقاء بعيدًا أثناء الاحتفالات بالأهداف والنزاعات للحفاظ على البعد الاجتماعي.

الدوري الإنجليزي الممتاز يحصل على موافقة الحكومة لمتابعة استئنافه 1 4/6/2020 - 7:52 م

تم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول خطط الدوري للتعامل مع حالات الإصابة بالفيروس كورونا مع الأندية التي من المحتمل أن تضطر إلى اللعب حتى لو كان لديها 15 عضوًا فقط.

تم تعليق الموسم في مارس ولكن تم استئناف التدريب في الأسبوعين الماضيين والحكومة مستعدة الآن للسماح بالألعاب بدون مشجعين إذا اتبعت بروتوكولات الوقاية من كورونا في الملاعب.

تصريح الرئيس التنفيذي للدوري الممتاز

وقال ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الممتاز، “ لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لضمان سلامة جميع المعنيين. “ يشمل هذا التشاور مع أنديتنا واللاعبين والمديرين _ إلى جانب جميع أصحاب المصلحة الآخرين – حيث أن صحة ورفاهية المشاركين والداعمين هي أولويتنا.

“ إذا سارت الأمور على ما يرام، فسوف نكون سعداء لاستئناف موسم 2019-20 في غضون أسبوعين بقليل. ”

يتم اختبار اللاعبين والمدربين مرتين في الأسبوع لـ COVID-19.

الحكومة ولعب المباريات

قالت الحكومة، حيثما أمكن، يجب الحفاظ على التباعد الاجتماعي في الألعاب بما في ذلك “ خلال أي نزاعات بين اللاعبين والحكام، أو تسجيل الاحتفالات ”.

وافق الدوري على طلب حكومي لبث بعض الألعاب مجانًا، في حين أنها عادة ما تكون متاحة فقط على قنوات الاشتراك.

قال وزير الثقافة أوليفر دودن في مؤتمر صحفي في داونينج ستريت: “ نحتاج إلى ضمان عدم تجمع الناس حول الملاعب. أعتقد أن المعجبين سيتصرفون بمسؤولية. أعتقد أن الشعب البريطاني أظهر حسًا حقيقيًا جيدًا  طوال كل هذا. أنا متأكد من أنهم سيفهمون ضرورة المشاهدة في المنزل. ”

اجتماع عبر الهاتف بين الأندية

اتفقت الأندية خلال اجتماع عبر الهاتف يوم الخميس على إعادة التشغيل في 17 يونيو – وهو يوم الأربعاء – على الرغم من استمرار وجود آلاف الإصابات الجديدة بـ COVID-19 كل يوم في إنجلترا.

وقال كارين برادي نائب رئيس وست هام إن آخر اجتماع افتراضي لمديري النادي تضمن مناقشة طويلة حول “ ما الذي يشكل امتلاك فريق مناسب بما يكفي للتنافس في المباريات المتبقية للعب ”، واعتبر أن وجود أربعة بدائل فقط كافٍ.

ستناقش الأندية في مكالمة أخرى يوم الخميس ما يجب فعله إذا لم يكن لدى الفرق 15 لاعبًا صالحًا أو إذا كان الموسم لا يزال محدودًا، بناءً على عدم استئنافه أو تعليقه مرة أخرى بسبب ارتفاع جديد في حالات COVID-19.