الحكومة البريطانية تطالب الرابطة الإنجليزية ببث الدوري مجاناً

أعربت الحكومة البريطانية عن رغبتها في حث أندية الدوري الأنجليزي الممتاز لكرة القدم عن بث الدوري مجاناً حال أستئناف البطولة الذي توقفت بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

الحكومة البريطانية تطالب الرابطة الإنجليزية ببث الدوري مجاناً 1 23/4/2020 - 12:29 م

حيث أعلنت صحيفة  «ذا ميرور» البريطانية اليوم أن “أوليفر داودن” وزير الثقافة البريطاني، حث الرابطة الإنجليزية علي فكرة بث المباريات على القنوات الأرضية، وأنه يقدر حقوق الأندية في البث المدفوع ولكن في ظل تفشي الوباء المستجد، يجب أن يكون هناك تضحيات من الأندية.

وتخشى الحكومة البريطانية من التجمعات بسبب متابعة المباريات على القنوات المدفوعة مثل “سكاي سبورتس” و”بي تي”، بسبب تجمع الأصدقاء والأقارب لمشاهدة المباريات، ومن الممكن بث الدوري علي القنوات الأرضية، وذكر داودن أن القرار محل دراسة وليس بالأمر الواقع الأن ولكن سيتم الأجتماع مع الأندية لتحديد موقفهم.

والجدير بالذكر أن البطولة الإنجليزية توقفت في أوائل مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ويتصدر جدول المسابقة نادي ليفربول برصيد “82” نقطة بفارق “25” نقطة عن أقرب ملاحقيه بطل النسخة السابقة مانشستر سيتي، ومن المتوقع أتخاذ قرار حاسم في الأيام المقبلة لتحديد مواقف البطولة من الأستكمال أول الألغاء وتتويج المتصدر ليفربول باللقب الغائب عنه منذ ثلاث عقود.