التنس: زفيريف يتفوق على تيتيباس ليفوز ببطولة المكسيك المفتوحة

تعافى ألكسندر زفيريف المصنف السابع عالميًا من بداية غير مؤكدة ليهزم ستيفانوس تيتيباس 6-4 و7-6 (3) في نهائي بطولة المكسيك المفتوحة في أكابولكو يوم السبت ويحقق لقبه الرابع عشر في اتحاد لاعبي التنس المحترفين.

التنس - اتحاد لاعبي التنس المحترفين 500 - بطولة المكسيك المفتوحة - فيرمونت أكابولكو برينسيس ، أكابولكو ، المكسيك - 20 مارس 2021 احتفل الألماني ألكسندر زفيريف بالكأس بعد فوزه ببطولة المكسيك المفتوحة.

خسر اللاعب الألماني البالغ من العمر 23 عامًا نهائي بطولة الملاعب الصلبة أمام نيك كيريوس في عام 2019 وسرعان ما هزم 4-1 إلى المصنف اليوناني الأول يوم الأحد، في مرحلة ما فقد الكرة تمامًا عند محاولته تسديدة فوق مستوى الرأس.

لم يتمكن تيتيباس من الحفاظ على مستوى التنس الذي قدمه في أول خمس مباريات، ومع ذلك، شق المصنف الثاني زفيريف طريقه للعودة إلى المسابقة، متخبطًا في آخر خمس مباريات ليحسم المجموعة.

وكسر زفيريف 5-4 في مجموعة ثانية متقاربة وأرسل للفوز باللقب لكن تيتيباس أنقذ نقطة بطولة وأعاد المنافسة إلى إرساله عندما ارتكب منافسه الألماني خطأ مزدوجًا.

وشهد الشوط الفاصل في المجموعة مرة أخرى انتصارات طويلة وانتصر زفيريف بنتيجة 7-3 في ثالث نقطة له في البطولة عندما سدد تسديدة من تسيتيباس وسدد الكرة في مرمى اليوناني في مؤخرة الملعب.

وقال زفيريف وسط هتافات الجماهير بعد حصوله على الكأس: “كان هذا الأسبوع من أكثر الألعاب التي استمتعت بها في الأشهر الأخيرة، حيث أظهرت البطولة أن الجمهور يمكنه حضور الأحداث الرياضية”.

“عندما تكون لدي فرصي، أحتاج إلى إغلاقها أمام هؤلاء اللاعبين الكبار لأنهم عادة لن يمنحوك فرصة ثانية. اعتقدت أنني لعبت بشكل جيد للغاية في الشوط الفاصل، وأنا سعيد بالطريقة التي سارت بها الأمور.”

واعترف تيتيباس، الذي بلغ نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة وروتردام هذا العام، بأن اللاعب الأفضل فاز في النهاية.

وقال المصنف الخامس عالميا البالغ من العمر 22 عاما “فعلت كل ما بوسعي لكن أليكس كان متفوقا.”