“التعاون” يحل تاسعا على أندية لعب فيها عصام الحضري

وسط أجواء احتفالية وترحيب حار انتقل حارس المرمى الأول في في مصرولاعب المنتخب المصري والمعروف بالسد العالي عصام الحضري ليلعب في صفوف نادي التعاون السعودي.

عصام الحضري

“التعاون” يأتي في الترتيب التاسع للأندية التي احترف فيها عصام الحضري

ويعتبر التعاون هو تاسع نادي ينتقل اليه عصام الحضري منذ أن ترك بلدته كفر البطيخ في دمياط مصر.

عصام الحضري كان قد صعد للعب في الفريق الأول بدمياط ثم انتقل إلى النادي الأهلي في عام 1996 وهذه الفترة كانت من أفضل فترات عصام الحضري حيث نجح في احراز كل البطولات التي شارك فيها النادي الأهلي المصري على مدار اثني عشر عاما حاز فيها على عدد خمسة وعشرين لقبا.

الحضري يهرب من الأهلي للعب لنادي سيون السويسري

ولكن وبما أن دوام الحال محال عاشت جماهير النادي الأهلي فترة عصيبة عندما تخلى عصام الحضري عن الأهلي وهرب منه  ولعب في نادي سيون السويسري  رغم ارادة الأهلي مما أدى إلى حالة من الشد والجذب والغضب من قبل الجماهير التي لطالما حملت عصام الحضري على الأعناق.

عصام الحضري عندما ذهب إلى سويسرا واصل التفوق وحصل مع ناديه على بطولة الكأس في سويسرا، وسيون لأجل العلم ليس من الآندية الكبيرة في سويسرا.

العودة لمصر والتنقل بين عدة أندية

ثم بعد أن أنهى عقده في سويسرا عاد إلى أرض الوطن ليتعاقد مع النادي الإسماعيلي في موسم الانتقالات الصيفية عام 2009 ولكن حظوظه لم تكن جيدة هناك.

بعد تجربة الاسماعلى انتقل إلى الزمالك في فترة لم تدم طويلا ولم تؤثر في نادي الزمالك.

بعدها رحل الحضري إلى السودان لكي يلعب في نادي المريخ السوداني وقد لعب لمدة سنتين من 2011 إلى 2013.

الحضري يحط مرساه في نادي “التعاون” السعودي

ولكن أمواج الحياة مازالت تلاطم خطوات عصام الحضري فبعد أن عاد لمصر لعب لنادي الاتحاد السكندري لمدة بسيطة ثم انتقل إلى نادي وادي دجلة لمدة موسم كروي واحد لينتقل بعدها إلى نادي التعاون السعودي.

وبالملاحظة المجردة لحركة انتقالات عصام الحضري نجد أن النادي الوحيد الذي صنع المجد مع الحضري كان النادي الأهلي المصري اما بعد ذلك نجد الحضري ناجح نعم ولكن بدون بريق متفوق نعم لكن ليس المركز الأول  حارس ممتاز نعم ولكن ليس السد العالي.

وبما أن ليس كل نجاح تفوق والتفوق هو ما يضيف إلى السيرة الذاتية للاعب فإني أرى أن الحضري لم يعد الحضري بل تحول إلى ظل للاعب كان يوما يصنع المجد بينما الاخرين يلهون.

أن جميع الاندية التي لعب لها الحضري بعد الأهلي لم تضف كثيرا إلى مسيرة الحضري ذلك لان اسم الحضري الذي صنعه الأهلي كان أكبر من اسم  كل هذ الاندية

الحضري ظل الحضري ولكن بدأنا نشعر أن بريقه قد خبا بدليل  أننا لم نرى الحضري يستمر في نادي لفترات طويلة مثل ما حدث مع الأهلي هي عامل مشترك في كل الانتقالات أن أن لا احد يريد أن يحتفظ بالحضري والانتقال ليس للأندية الاولى دورياتها

ومن هنا نلاحظ أن هذه التيمة لاتزال إلى الآن تلاحق عصام الحضري ففريق التعاون ليس الأول في الدوري الممتاز السعودي انما هو الرابع وهو كما النادي المصري في مصر أي أن الحضري لم يتعاقد مع أول الدوري السعودي وانما الرابع فهل هذا بحق هو ما يريده الحضري لنفسه انا شخصيا لا اعرف ولا أعتقد أنه حتى يعرف وأظن أن اللعب في حياة عصام الحضري أصبح أكل عيش واللي ييجي في ايدك هاته.

الحضري سوف يظل ملاحا تائها ينتقل من ميناء إلى أخر  إلى أن يعود إلى مكان على قدر عصام الحضري فهل ياترى سوف يجد هذا المكان؟


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. Dory يقول

    الحضري حيفضل حامي المنتخب ومتألق دائما برغم حسد الحاسدين