التعادل السلبي يقود الزمالك إلى ربع النهائي.. تحليل لمباراته ضد حسين داي

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى الدور ربع النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، وذلك بعد فوزه على مضيفه الجزائري نصر حسين داي وتصدره للمجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط بالتساوي مع فريق جورماهيا الكيني، والذي يأتي في المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة.

التعادل السلبي يقود الزمالك إلى ربع النهائي.. تحليل لمباراته ضد حسين داي 1 17/3/2019 - 11:16 م

حيث اكتفي الفارس الأبيض بالتعادل السلبي مع مضيفه الجزائرى الذي قدم مباراة دفاعية من الطراز الأول، على الرغم من أنه لم يكن يمتلك أي خيار سوى الفوز بالمباراة وتقديم اندفاع هجومي بشكل يحقق ذلك، إلا أنه لم يُقدم على ذلك سوى في الدقائق الأخيرة من المباراة وكانت النتيجة بلا جدوى.

و جاء الشوط الأول بندية ومنافسة قوية بين الفريقين، حيث بدأه لاعبي القلعة البيضاء بشكل دفاعي متحفظ على عكس لاعبي “حسين داي” الذين بادروا بالخطورة من خلال هجمة مبكرة على مرمى جنش في الدقيقة الثامنة والتي تصدى لها، لينقلب المشهد إلى تهديد على مرمى الفريق الجزائري من خلال محاولة أولى للزمالك عن طريق هجمة المغربي ” بو طيب “، والتي أبعدها المدافع محمد أمين إلى ركنية لصالح الفارس الأبيض.

ثم سنحت الفرصة مرة ثانية للمغربي الآخر حميد أحداد لاعب القلعة البيضاء من خلال رأسية قوية لكنها سُددت إلى خارج المرمى، وفي السياق ذاته أهدر اللاعب التونسي فرجاني ساسي فرصة هدف لم تُستغل بالشكل الملائم.

و مع مرور الوقت استعاد أصحاب الأرض الزخم مرة أخرى من خلال العرضيات والكرات الثابتة، لكنها لم تكن بالخطورة الكافية التي تستحق التسجيل.

و لم يختلف الشوط الثاني كثيراً عن الشوط الأول سواء من الناحية الشكلية، أو من الناحية الفنية والخطورة المتمثلة لكلا الفريقين، وحاول كلاهما الوصول إلى مرمى الآخر مع توخي الحذر الدفاعي، وتمثلت المحاولات كسابقتها في الشوط الأول دون تسجيل أهداف، حيث جاءت أخطر فرص الزمالك في الدقيقة 71 بضربة رأس بو طيب من عرضية زيزو.

و أجرى السويسري كريستيان جروس تبديلاته بنزول محمود كهربا بدلاً من حميد أحداد، كما شارك محمود عبد العزيز في الدقائق الأخيرة بدلاً من أحمد زيزو.

و جدير بالذكر أن التبديلين السابق ذكرهما كادا أن ينهيا المباراة بفوز مؤكد وقاتل في الدقائق الأخيرة للفارس الأبيض،   إلا أن محمود عبد العزيز كان قد أضاع انفراد من تمريرة كهربا بشكل غريب


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.