الترجي يعود بانتصار ثمين من قسنطينة ويقترب من النصف النهائي

حقق الترجي الرياضي التونسي انتصارًا ثمينًا جدًا، مساء اليوم، في ملعب “الشهيد حملاوي”، أمام شباب قسنطينة، بعد الانتصار بـنتيجةـ (2/3) في إطار مباراة الذهاب للدور الربع النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية، وهو ما يجعله قريبًا من الترشح إلى الدور نصف النهائي في المسابقة الأهم في إفريقيا.

الترجي يعود بانتصار ثمين من قسنطينة ويقترب من النصف النهائي 2 6/4/2019 - 11:15 م

بداية موفقة للترجي

في الدقيقة الرابعة من المباراة تتم عرقلة المهاجم  طه يس الخنيسي داخل مناطق الجزاء، فيعلن الحكم المصري جهاد جريشة عن ضربة جزاء، ينجح في تنفيذها الجزائري يوسف البلايلي فيحقق الهدف الافتتاحي (0/1). ورغم بعض المحاولات الجدية من زملاء بالمختار، فإن لاعبي الترجي تمكنوا من الصمود والمحافظة على التقدم حتى نهاية الفترة الأولى من المباراة.

بداية موفقة للترجي وعودة لقسنطينة

الشوط الثاني كان لفائدة الترجي الذي تمكن من مضاعفة النتيجة (0/2) عن طريق الإيفواري فوسيني كوليبالي في الدقيقة 47.

وبعد هذه النتيجة، لم يبق أمام زملاء العبيدي إلا التقدم بأكبر عدد من اللاعبين إلى مناطق الترجي، من أجل تذليل الفارق قبل العمل على تعديل النتيجة، وفعلا تمكن شباب قسنطينة من تحقيق الهدف الأول عن طريق عديل جعبوت في الدقيقة 49 (2/1).

وواصل شباب قسنطينة محاولاته الهجومية حتى الدقيقة 70 عنما تمكن نسيم ياتو من تعديل النتيجة بضربة رأسية (2/2).

الترجي يعود ويفوز

شباب قسنطينة لم يفرح كثيرًا بالتعادل الذي حققه، حيث تمكن الترجي من تسجيل الهدف الثالث، عن طريق المدافع محمد على اليعقوبي بضربة رأسية (2/3)، وبالرغم من العودة القوية لشباب قسنطينة إلى الهجوم، إلا أنّ دفاع الترجي بقيادة شمس الدين الذوادي تمكن من المحافظة على تقدمه وتحقيق انتصار ثمين جدًا، وهو ما يجعله قادرًا على الترشح إلى الدور نصف النهائي في مباراة العودة، بعد أسبوع، في الملعب الأولمبي برادس.

ماذا قال مدرب الترجي؟

عقب نهاية المباراة بفوز الترجي التونسي على شباب قسنطينة بــ (2/3)، أكد معين الشعباني، مدرب الترجي أنّ اللقاء كان صعبًا، ولكن البداية الموفقة كانت وراء تحقيق هذه النتيجة الإيجابية.

وأضاف الشعباني في تصريح صحفيّ: “درسنا طريقة لعب المنافس جيدًا، ولم نترك المساحات الفارغة التي يحبّذها لاعبو شباب قسنطينة، كما أنّنا تمكنا من السيطرة على وسط الميدان، وهو ما ساعدنا كثيرًا على التحكم في مجريات اللقاء”.

الترجي يعود بانتصار ثمين من قسنطينة ويقترب من النصف النهائي 1 6/4/2019 - 11:15 م
مدرب الترجي معين الشعباني

وأكد أنّ الترجي، بالرغم من الغيابات التي تمّ تسجيلها في صفوف الفريق، خلال هذا اللقاء، فقد قدّمت المجموعة عطاءً غزيرًا، توّج بتحقيق انتصار ثمين جدًّا.

أما عن مباراة الإياب بتونس، فقد أكد معين الشعباني، أنّها “لن تكون سهلة، وعلينا أن نستعدّ جيدًا حتى نتمكن من الترشح إلى الدور نصف النهائي من رابطة الأبطال الإفريقية، وذلك في طريق المحافظة على التتويج، والمحافظة على الكأس التي حققناها في الموسم الماضي”.