البريميرليج يحرم ليفربول من وضع شعار بطل العالم للأندية

بالرغم من حصول نادي ليفربول الإنجليزي على لقب بطل العالم للأندية 2019، خلال مباراته أمام نادي فلامنجو البرازيلي، التي عقدت مساء يوم أمس السبت على ستاد الخليفة في دولة قطر، والتي انتهت بفوز ليفربول بهدف ثمين خلال الدقيقة 100 من الشوط الإضافي الأول في المباراة، إلى أن الريدز لن يتمكن من القيام بوضع شعار كأس العالم للأندية على قميصه أثناء مشاركته في منافسات الدوري الإنجليزي.

البريميرليج يحرم ليفربول من وضع شعار بطل العالم للأندية 1 22/12/2019 - 7:53 م

حرمان الريدز من وضع شعار كأس العالم للأندية

فمن الجديد بالذكر أن مختلف قوانين وقواعد الخاصة ببطولة الدوري الإنجليزي لاتعطي الحق لنادي ليفربول بوضع شعار مونديال الآندية على قمصان اللاعبين أثناء منافسات بريميرليج المختلفة، وتجدر الإشارة إلى كون الريدز يجب أن يقوم بتقديم خطاب بشكل رسمي للاتحاد الإنجليزي، في حالة رغبة النادي بوضع شعار بطل العالم للأندية أثناء مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي.

وعلى الجانب الآخر قد أوضح نادي ليفربول من خلال بيان رسمي له، أنه لن يقوم بوضع الشعار الذهبي الخاص ببطولة كأس العالم للأندية في نسختها لعام 2019، خلال المنافسات المحلية، بينما سيقوم بوضعه على قمصان اللاعبين خلال فعاليات بطولة دوري أبطال أوروبا.

ليفربول يتزين بشعار بطل العالم للأندية حتى 2021

وفي سياق متصل يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يسمح للنادي الفائز ببطولة كأس العالم للأندية أن يقوم بوضع الشعار الخاص بالبطولة على مختلف قمصان اللاعب، على أن يبدأ تفعيل ذلك من اليوم التالي للحصول على اللقب، استمرارًا إلى المباراة النهائية خلال البطولة التالية خلال عام 2021.

وعلى الجانب الآخر من المخطط أن يقوم نادي ليفربول الإنجليزي احتفالًا كبير، يقوم خلاله بتسلم شعار بطل كأس العالم للأندية، ومن بعد هذا الاحتفال يستطيع الريدز استخدامه على قمصان الفريق الأول فقط، ولا يحق لهم وضعه على قمصان التدريب، أو ناشئي الفريق، أو حتى القمصان التاريخية، وتحظى تلك البطولة خصيصًا باهتمام وشعبية كبيرة للغاية لدى كافة مشجعي الريدز حول العالم، لكونها المرة الأولى التي يتوج بها ليفربول ببطولة كأس العالم للأندية في تاريخه.

وشعار بطولة كأس العالم للأندية ليس مجرد شعار يتم وضعه على قمصان اللاعبين فقط، بل كان واحدًا من أهم الأسباب التي عملت على تحفيز لاعبي ليفربول، للقيام بهذا الأداء المميز، فقد صرح اللاعب الهولندي جورجينيو فينالدو، أن شعار كأس العالم للأندية كان يمثل تحفيز كبير لمختلف اللاعبين، فعند تحدثه عائلته أو أصدقائه، يكون محور الحديث كاملًا عن الشعار، الأمر الذي زاد من رغبة اللاعبين في الفوز.

مباراة ليفربول القادمة

وفيما يتعلق بالمباراة القادمة لنادي ليفربول الإنجليزي، فمن المخطط أن يكون في مباراة من طراز خاص يوم الخميس المقبل الموافق 26 من شهر ديسمبر لعام 2019، أما نادي ليستر سيتي، ويأتي ذلك في إطار منافسات الجولة الـ19 من بطولة الدوري الإنجليزي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.