الإسباني رافاييل نادال يتأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس 2018

واصل نجم التنس العالمي الإسباني رافاييل نادال حملة الدفاع عن لقبه بتأهله إلى المربع الذهبي لبطولة رولان غاروس المفتوحة 2018، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بعد فوزه على الأرجنتيني دييجو سيباستيان شوارتزمان  بثلاث مجموعات لقاء واحدة تفاصيلها 4-6 و6-3 و6-2 و6-2.

رافاييل نادال يتأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس 2018

فوز شوارتزمان بالمجموعة الأولى

بدأ شوارتزمان المصنف الثاني عشر عالميا المباراة بقوة  حيث تمكن من حسم المجموعة الاولى لصالحه ب 6 أشواط لقاء أربعة، وبعد أن باتت المجموعة الثانية تصب في صالح الأرجنتيني االا أن هطول الأمطار أرغم المنظمون على توقيف المباراة.

تأهل رافاييل نادال إلى المباراة قبل النهائية

وبعد استئناف اللقاء، ظهر الماتادور الإسباني نادال بوجه مغاير لما كان عليه بالمجموعة الأولى حيث تمكن من العودة في النتيجة والظفر بالمجموعة الثانية ب 6 أشواط لقاء 3 واستمر على هذا النحو  حيث تكمن من حسم المجموعتين على التوالي 6-2 و6-2.

وبهذا الفوز بات رافاييل نادال قريبا من التتويج باللقب الحادي عشر لبطولة فرنسا المفتوحة  في مسيرته .وعقب المباراة صرح نجم التنس العالمي نادال أن المباراة كانت صعبة جداً أما خصم له تصنيف جيد بالعالم مضيفا أنه كان محظوظ عندما أوقفت الأمطار المباراة  أنها مكنته من التوقف والتفكير بهدوء.

للاشارة، سيواجه الإسباني نادال الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو المصنف الخامس في الدور قبل النهائي يوم الجمعة بعد فوزه على المصنف الثالث مارين سيليك 7-6 (7-5) و5-7 و6-3 و7-5.