الأولمبية “الدولية” تؤيد قرارات الأولمبية “المصرية” ضد رئيس نادي الزمالك

أقرت اللجنة الأولمبية الدولية بإختصاص اللجنة الأولمبية المصرية في القرارات الصادرة ضد السيد “مرتضى منصور” بصفته رئيس نادي الزمالك، حيث قامت اللجنة المصرية بعزله من منصبه وإيقافه 4 سنوات ومنعه من مزاولة أي مهنة رياضية بجانب غرامة 100 ألف جنيه، والدعوة إلى جمعية عمومية للإنتخاب على مقعد الرئيس.

الأولمبية "الدولية" تؤيد قرارات الأولمبية "المصرية" ضد رئيس نادي الزمالك 5 17/10/2020 - 2:23 م

وكانت الأولمبية المصرية قد خاطبت الأولمبية الدولية لإطلاعها على ما تم من إجراءات ومدى إتفاقها مع مبادىء الميثاق الأوليمبي.

قامت اللجنة الأولمبية الدولية بإرسال ردها بالتأكيد على “أن الإجراءات التي تم إتخاذها هي من قبيل الشأن الداخلي للجنة الأولمبية المصرية، تعمل فيه دفاعًا للقوانين واللوائح الوطنية المتوافقة مع الميثاق الأوليمبي، وأكدت على أن أي شخص أو منظمة تتبع الحركة الأولمبية بأي صفة من الصفات ملتزمة بشروط الميثاق الأوليمبي، وعليها الإلتزام بقرارات اللجنة الأولمبية الدولية”.

وأصدرت اللجنة الأولمبية المصرية بيانًا بعد عدم إعتراض اللجنة الدولية على قرارتها تؤكد فيه أن “ما أُتخذ من إجراءات في هذا الشأن هو من منطلق إحترام المواثيق والمعايير الدولية وحرصًا على إستقرار الرياضة المصرية بصفة عامة وكيان نادي الزمالك العريق بصفة خاصة والذي يعد أحد قطبي الرياضة المصرية وصاحب البصمة القوية في الحركة الأولمبية بأبطاله الرياضيين في مختلف الألعاب الأولمبية”.

وأكد البيان “ما اتخذته اللجنة الأولمبية من قرارات هي تخص شخص ولا علاقة لها نهائيًا بالكيان العريق ولن يؤثر بأي شكل في مختلف الألعاب الرياضية، وكلنا داعمين لفريق نادي الزمالك في مهمته الحالية بالبطولة الأفريقية لكرة القدم في المملكة المغربية”.

وأختتمت الأولمبية المصرية أنها”لن تألوا جهدًا في سبيل تطبيق القوانين واللوائح الوطنية وصولًا لإعلاء مبدأ سيادة القانون والحركة الأولمبية، وتحقيق الحوكمة الرشيدة”.

الأولمبية "الدولية" تؤيد قرارات الأولمبية "المصرية" ضد رئيس نادي الزمالك 1 17/10/2020 - 2:23 م الأولمبية "الدولية" تؤيد قرارات الأولمبية "المصرية" ضد رئيس نادي الزمالك 2 17/10/2020 - 2:23 م الأولمبية "الدولية" تؤيد قرارات الأولمبية "المصرية" ضد رئيس نادي الزمالك 3 17/10/2020 - 2:23 م الأولمبية "الدولية" تؤيد قرارات الأولمبية "المصرية" ضد رئيس نادي الزمالك 4 17/10/2020 - 2:23 م