الأهلي يستمر في السقوط بالخروج من البطولة العربية أمام الوصل الإماراتي


تحليل : خالد صلاح عبد الرحيم

الأهلي يضغط من بداية اللقاء بالكرة ، صنع أكثر من فرصة أمام المرمي ولكن اللمسة الأخيرة السيئة للاعبي الأهلي سبب في عدم أحراز الأهداف ،وأيضاً عدم الزيادة والمساندة علي المرمي من ثنائي الوسط حسام عاشور وأكرم توفيق ولذلك ظهر مراون محسن بمفردة داخل منطقة الجزاء وسط دفاع الوصل  ، وكان أستحوذ الأهلي بدون فعالية.

في المقابل الوصل أول ربع ساعة أضطر إلي لعب الكرات الطولية للتخلص من مصيدة ضغط  النادي الأهلي ، وتراجع كل لاعبي الوصل للخلف للمحافظة علي شباكة من تقبل أهدفا برسم أقرب إلي 4-5-1 ، بعد ذلك بدأ نادي الوصل تقدم للأمام وبدأ يهاجم وينتشر في الهجوم ، ولكن كل هجمات الوصل مستخلصة من دفاع ووسط الأهلي ، وأول كرة حقيقة علي مرمي الشناوي كانت في الدقيقة 27 من خلال رأسية سون مرت فوق القائم ، الوصل أستحوذ علي الكرة فيما تبقي من دقائق من الشوط الأول ونجح في الخروج بشباكه نظيفة في أول 45 دقيقة .

في الشوط الثاني دخول وليد أزارو مكان محمد شريف ليتحول شكل الأهلي إلي 4-4-2 ، الأهلي ضاغط بقوة علي مرمي  الوصل ، ونجح وليد سليمان في ترجمة هذة السيطرة  وأحراز الهدف الأول للأهلي من ركلة ثابتة في الدقيقة 59 ، بعد الهدف الوصل يهاجم والأهلي يتراجع للخلف ، الأهلي يفسد كل هجمات ويستخلص الكرة ويقوم بالتمريرات الطويلة إلي أزارو ومروان ، ثم يدخل أحمد الشيخ بدلاً من حمودي ، وأضاع وليد أزارو هدف من خلال انفراد صريح بالمرمي في الدقيقة 74 .

الوصل يذهب لمرمي الشناوي من خلال الأطراف ولكن اللمسة ما قبل الأخيرة والتمركز الخاطئ سبب في عدم تحقيق التعادل لنادي الوصل .

وينجح نادي الوصل في أحراز هدف التعادل من عرضية أخطأ الشناوي في التعامل مع الكرة ليحرز سون التعادل في الدقيقة 82 ، لتنتهي المباراة بالتعادل وتأهل نادي الوصل وأقصاء النادي الأهلي من البطولة .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.