الأهلي يستمر في السقوط بالخروج من البطولة العربية أمام الوصل الإماراتي

تحليل: خالد صلاح عبد الرحيم

الأهلي يضغط من بداية اللقاء بالكرة، صنع أكثر من فرصة أمام المرمي ولكن اللمسة الأخيرة السيئة للاعبي الأهلي سبب في عدم أحراز الأهداف، وأيضاً عدم الزيادة والمساندة على المرمي من ثنائي الوسط حسام عاشور وأكرم توفيق ولذلك ظهر مراون محسن بمفردة داخل منطقة الجزاء وسط دفاع الوصل  ، وكان أستحوذ الأهلي بدون فعالية.

في المقابل الوصل أول ربع ساعة أضطر إلى لعب الكرات الطولية للتخلص من مصيدة ضغط  النادي الأهلي، وتراجع كل لاعبي الوصل للخلف للمحافظة على شباكة من تقبل أهدفا برسم أقرب إلى 4-5-1، بعد ذلك بدأ نادي الوصل تقدم للأمام وبدأ يهاجم وينتشر في الهجوم، ولكن كل هجمات الوصل مستخلصة من دفاع ووسط الأهلي، وأول كرة حقيقة على مرمي الشناوي كانت في الدقيقة 27 من خلال رأسية سون مرت فوق القائم، الوصل أستحوذ على الكرة فيما تبفي من دقائق من الشوط الأول ونجح في الخروج بشباكه نظيفة في أول 45 دقيقة.

في الشوط الثاني دخول وليد أزارو مكان محمد شريف ليتحول شكل الأهلي إلى 4-4-2، الأهلي ضاغط بقوة على مرمي  الوصل، ونجح وليد سليمان في ترجمة هذة السيطرة  وأحراز الهدف الأول للأهلي من ركلة ثابتة في الدقيقة 59، بعد الهدف الوصل يهاجم والأهلي يتراجع للخلف، الأهلي يفسد كل هجمات ويستخلص الكرة ويقوم بالتمريرات الطويلة إلى أزارو ومروان، ثم يدخل أحمد الشيخ بدلاً من حمودي، وأضاع وليد أزارو هدف من خلال انفراد صريح بالمرمي في الدقيقة 74.

الوصل يذهب لمرمي الشناوي من خلال الأطراف ولكن اللمسة ما قبل الأخيرة والتمركز الخاطئ سبب في عدم تحقيق التعادل لنادي الوصل.

وينجح نادي الوصل في أحراز هدف التعادل من عرضية أخطأ الشناوي في التعامل مع الكرة ليحرز سون التعادل في الدقيقة 82، لتنتهي المباراة بالتعادل وتأهل نادي الوصل وأقصاء النادي الأهلي من البطولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد