الأهلي يمنح ” هديتين ” إلى المصري البورسعيدي بصعوده اليوم إلى نهائي كأس مصر

بعد فوز فريق النادي الأهلي المثير اليوم على فريق سموحة ب4 أهداف مقابل لا شئ، في دور نصف النهائي من بطولة كأس مصر، وصعوده للنهائي لمقابلة فريق المصري البورسعيدي، الذي قام بالفوز على فريق الزمالك أمس بهدفين مقابل لا شئ في الدقائق الأخيرة من المباراة، التي كان بها الكثير من الإثارة، فبصعود فريق النادي الأهلي إلى النهائي يكون قد أعطى لفريق المصري هديتين، وإليكم التفاصيل.

الأهلي يمنح " هديتين " إلى المصري البورسعيدي بصعوده اليوم إلى نهائي كأس مصر 1 9/8/2017 - 11:49 م

بصعود فريق النادي الأهلي إلى النهائي يكون بذلك أعطى فريق المصري هديتين.. كيف ذلك؟! :-

كانت إدارة النادي المصري تتمنى صعود فريق النادي الأهلي إلى النهائي، رغم أنه المنافس الصعب على عكس سموحة، وذلك لأنه بصعود الشياطين الحمر، وهو الحاصل على الدوري المصري الممتاز لهذا العام، تعم الفائدة على فريق المصري، لأنه بذلك قد ضمن رسمياً بأنه سيلعب في بطولة السوبر المصري.

التي من المفترض أن تُعقد بين بطل الدوري، وبطل الكأس، ولكن إذا حصل بطل الدوري على كأس مصر أيضاً، تُلعب مباراة كأس السوبر بين وصيف الكأس وبين بطل الدوري والكأس، لذا فبفوز المصري بالبطولة أو خسارتها، في كلا الحالتين سيلعب بطولة السوبر، وهذه تُعد الهدية الأولى من الأهلي إلى المصري.

أما عن الهدية الثانية، فقد ضمن المصري البورسعيدي رسمياً مركزه في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، وذلك بعد صعود الأهلي لنهائي الكأس، فتبعاً للائحة الجديدة المعدلة، سيصعد ثالث الدوري المصري والحاصل على كأس مصر إلى البطولة الكونفدرالية.

ولكن إذا كان الحاصل على الكأس، سيشارك في دور أبطال أفريقيا يشارك الوصيف في الكونفدرالية، بدلاً من رابع الدوري كما كانت تقول اللائحة القديمة، لذا سيتأهل كلاً من فريق الزمالك صاحب المركز الثالث في الدوري المصري الممتاز، والمصري البورسعيدي سواء كسب أو خسر، وبذلك تكون الهدية الثانية للمصري البورسعيدي هي صعوده رسمياً إلى البطولة الكونفدرالية سواء خسر أو كسب بطولة الكأس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.