الأهلي يُتوج بطلاً للسوبر بعد فوزه على الزمالك 3-2 في مباراة ماراثونية

فاز الأهلي على الزمالك في مباراة ماراثونية وتوج بطلاً على عرش الكرة المصرية بعدما فاز بالسوبر المصري للمرة الحادية عشر في تاريخه، بعدما سبق له الفوز بالدوري المصري هذا الموسم للمرة الحادية والأربعين في تاريخه، ليتوج ملكاً على عرش الكرة المصرية.

الأهلي يُتوج بطلاً للسوبر بعد فوزه على الزمالك 3-2 في مباراة ماراثونية 1 20/9/2019 - 9:15 م

أقيمت مباراة السوبر المصري بين فريقي الأهلي والزمالك في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية بحضور جماهير الفريقين 10 آلاف متفرج خمسة آلاف لكل فريق، وتمكن الأهلي من حسم المباراة والفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أحرز أهداف الأهلي جونيور أجايي هدفين، وحسين الشحات هدف، بينما أحرز هدفي الزمالك محمود علاء من ضربتي جزاء.

خاض الأهلي مباراة السوبر أمام الزمالك بتشكيل مكون من: محمد الشناوي وعلى معلول ومحمود متولي وياسر إبراهيم وأحمد فتحي وحمدي فتحي وعمرو السولية ورمضان صبحي ومحمد مجدي “أفشة” وحسين الشحات وجونيور أجايي.

بينما خاض الزمالك مباراة السوبر أمام الأهلي بتشكيل مكون من: محمد عواد ومحمد عبد الشافي ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وحمدي النقاز وطارق حامد وفرجاني ساسي وأشرف بنشرفي ويوسف إبراهيم “أوباما” ومحمود عبد الرزاق “شيكابالا” ومحمد أوناجم.

أما عن أحداث المباراة فقد تقدم جونيور أجايي بالهدف الأول للأهلي في الدقيقة 18 من زمن المباراة بعدما تلقى كرة عرضية من ركنية على معلول سددها قوية لتسكن الزاوية اليمنى لمحمد عواد حارس الزمالك.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول استطاع حسين الشحات أن يراوغ حمدي النقاز ويسدد بقوة في المرمي ويتصدى لها محمد عواد بصعوبة وترتد لمحمد عبد الشافي مدافع الزمالك الذي يخطأ ويمرره برأسه لحسين الشحات الذي يسجل الهدف الثاني للأهلي لينتهى الشوط الأول 2 / صفر.

جاء الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 49 من زمن المباراة ومع بداية الشوط الثاني أحرزه جونيور أجايي، وقد جاء الهدف من هجمة منظمة للأهلي نجح رمضان صبحي في استخلاصها بصورة رائعة من شيكابالا وتوغل داخل منطقة جزاء الزمالك ومررها لأجايي ليسددها على يسار عواد داخل شباك الزمالك.

استطاع الزمالك أن يحرز الهدف الأول وهدف تقليص الفارق، وسجل الهدف محمود علاء في الدقيقة 63 من ضربة جزاء، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك بعد عرقلة الشناوي حارس الأهلي لمصطفي محمد مهاجم الزمالك، وتقدم لها محمود علاء ليسجل الهدف الأول لتصبح النتيجة 3- 1.

وتمكن الزمالك من إحراز الهدف الثاني وتقليص الفارق في الدقيقة 76 من زمن المباراة، وجاء الهدف من خطأ لحمدي فتحي مع اللاعب أشرف بن شرفي يتصدى لها محمود علاء ويسجل الهدف الثاني لتنتهى المباراة بنتيجة 3-2 ويتوج الأهلي بطلاً للسوبر المصري.