رسمياً روني يحدد موعد اعتزاله العب دولياً

يبدو أن قائد المنتخب الإنجليزي واين روني قد قرر بشكل رسمي اعتزال اللعب الدولي، وحدد التاريخ ليكون بعد مشاركته في كأس العالم القادم 2018 الذي سيقام على الأراضي الروسية.

رسمياً روني يحدد موعد اعتزاله العب دولياً 1 1/9/2016 - 1:22 م

لم يدع المجال لغيره بالحصول على شارة القيادة حتى بعد تعيين المديير الفني الجديد سام آلارديس بعدما كان روي هودسون هو المسؤول عن التدريب، وفي الوقت الراهن سيبدأ المتألق روني في قيادة فريقه الممثل لبلده إنجلترا، نحو التأهل إلى كأس العالم 2018، وذلك يوم الأحد المقبل04 سبتمبر في مباراة ضد سلوفاكيا.

وفي مؤتمر صحفي صرح اللاعب واين روني قائلا:

 «فكرت في هذا الأمر على مدار الأسابيع القليلة الماضية. كان اللعب على المستوى الدولي رائعًا بالنسبة لي حتى الآن، لعبت العديد من المباريات واستمتعت بكل دقيقة، لكن يجب أن تكون هناك نقطة نهاية،  عمري الآن 30 عامًا، ولم أقل في يوم من الأيام بأنني لا أود اللعب للمنتخب، لكن بعد نهاية كأس العالم في روسيا سأقول وداعًا لكرة القدم الدولية، هذا ما في ذهني، لكن كل شيء يعتمد على سام آلارديس، هل سأشارك في البطولة أم لا؟ فهناك فترات صعود وهبوط في مستوى كل لاعب، لكن أنا فخور بما قدمت».وأتم «هذا الأمر لن يحدث قبل عامين، أنا بدأت لعب كرة القدم بشكل احترافي في سن الـ16، ولعبت على المستوى الدولي وعمري 17، انها سنوات كثيرة، أعتقد أن عام 2018 سيكون الوقت المناسب لوضع حد لمسيرتي مع المنتخب».

من المعروف أنه أحرز 53 هدفا للمنتخب الإنجليزي ليكون فتا ذهبيا متألق، وسيزيد في رصيده خلال مشاركته في مونديال 2018.