استقالة زين الدين زيدان من تدريب ريال مدريد ويكشف الأسباب.. أبرز المرشحين لخلافته

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان استقالته من تدريب النادي الملكي ريال مدريد، بعد ثلاث سنوات من تسلمه المهمة في عام 2016 قبل انتهاء عقده مع الريال الذي ينتهي في 2020، وقال في مؤتمر صحافي دُعيت إليه وسائل الإعلام على عجل: “اتخذت قرارا بعدم البقاء في الموسم المقبل كمدرب لريال مدريد. بعد ثلاثة أعوام، أحتاج إلى مسار مختلف، إلى طريقة أخرى للعمل، وأضاف قائلا: “لا أرى نفسي أنني سأواصل الفوز في السنة المقبلة، وأنا شخص فائز ولا أحب أن أخسر، أعتقد انه الوقت (المناسب) بالنسبة للجميع، لي، للفريق”.

زيدان يكشف أسباب استقالته

وقال زيدان في مؤتمر إعلان استقالته من تدريب ريال مدريد وقد بدا عليه التأثر موضحا الأسباب وراء استقالته: “على هذا الفريق أن يستمر بتحقيق الفوز، بعد 3 أعوام، هذا الفريق بحاجة إلى خطاب آخر، وخطة عمل أخرى، يحتاج إلى تغيير”.

وتابع زيدان “عرفنا فترات صعبة في الموسم الحالي وذلك يجعلك تفكر واعتقد انه حان الوقت لكي أستقيل. ربما اللاعبون يحتاجون إلى تغيير واريد أن اتوجه بالشكر اليهم لانهم هم من يقاتلون في ارضية الملعب وقد تشرفت بتقاسم هذه السنوات الثلاث معهم”.

وأضاف قائلا: “لست متعباً أو مرهقاً من التدريب، عندما تصل إلى مرحلة معينة وتعيش تلك الفترة الصعبة ففي وقت ما يجب أن تعرف متى تتوقف، من أجل ومن صالح هذا الفريق لكي يواصل الفوز ربما معي قد تتعقد الأمور في المستقبل”، وأشار إلى مكنونات صدره تجاه النادي الملكي قائلا: “هذا النادي أحس به في قلبي وأريد أن أنهي هذه المرحلة بأفضل طريقة ممكنة مثلما فعلت عندما كنت لاعبا”.

وأردف زيدان قائلا: “يجب أن تكون ذكيا لمعرفة الوقت الذي تتوقف فيه،   لدي شعور جيد، لا يجب أن أحزن، حتى نكون صريحين فهذا اليوم ليس جيدا بالنسبة لي، هي فترة أو لحظة صعبة أن تفصح عن قرارك بالرحيل ولكنه ليس وداعا ولكن إلى اللقاء، سأبقى قريبا دائما من هذا النادي”.

أبرز المرشحين لتولي تدريب ريال مدريد خلفا لزيدان

بعد إعلان زين الدين زيدان استقالته من تدريب ريال مدريد، بشكل مفاجئ، تعددت الاسماء المرشحة لتولي ذلك المنصب، بعد أن حقق زيدان 3 بطولات في دوري أبطال أوروبا، ومن بين المرشحين حسب ما نقلت سبوتنيك عن موقع “غول”:

  • الألماني خواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا والذي جدد عقده حتى العام 2022 في تدريب المانشافت، ورغم تجديد تعاقده إلا أن العديد من التقارير تحدثت عن إعجاب رئيس النادي فلورنتينو بيريز بالمدرب الألماني.
  • كما ويبرز اسم الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام الإنجليزي والذي جدد عقده مع النادي بعقد طويل الأمد، إلا أن إغراءات مدريد قد تدفعه للتفكير.
  • وكذلك يعتبر أرسين فينغر أحد الأسماء المتاحة، وخاصة أنه أصبح بلا ناد وأعلن في وقت سابق عن رغبته بالعودة لعالم التدريب بأسرع وقت.
  • ويبرز أيضاً ضمن الأسماء المطروحة الإيطالي أنطونيو كونتي صاحب البطولات والشخصية القوية التي يحتاجها بيريز، بالإضافة لاقتراب رحيله عن ناديه تشيلسي.
  • ومن الأسماء المرشحة البارزة، الإيطالي ماسيمليانو أليغري مدرب يوفنتوس كأحد الأسماء المطروحة لسجله الطويل مع يوفنتوس ومن قبله ميلان.
  • وتشمل القائمة المدربين الإيطاليين، ماوريتسيو ساري الذي رحل عن تدريب نابولي.
  • وأخيراً “مدرب الطوارئ” كما يعرف في ريال مدريد، فيسينتي ديل بوسكي الإسباني، رغم اعتزاله التدريب الامر الذي قد يقف عقبة أمام رغبته في العمل مجددا للملكي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد