ازمة داخل برشلونة تسبب انقسام الجماهير

يمر العملاق الكتالوني برشلونة بأيام عصيبة وحزينه أثر وفاة الاسطورة يوهان كرويف لاعب ومدرب برشلونه السابق ونجم المنتخب الهلوندي عن عمر يناهز 68عام بعد صراع مع مرض سرطان الرئه.وقد شارك أكثر من31الف شخص في تكريم الرحل كرويف خارج ملعب “كامب نو”وتقديم اكاليل من الزهور ورسائل الوداع والعزاء لعائلة كرويف ووداع اسطورتهم في الايام القليلة الماضية.

وقام النادي الكتالوني بدعوه رؤساء برشلونة في العقود الماضية لحضور المباراة القادمة بين الغريم التقليدي ريال مدريد على ملعب “كامب نو” في  الجولة 31 من مسابقة الليغا الأسبانية السبت القادم 2 أبريل لتكريم الراحل كرويف.

الأزمه التي تسبب فيها كرويف :2522

قام العديد من الصحف الكتالونية باستطلاع رأي أن يطلق اسم “كرويف” على استاد الكامب نو الذي سيتم تجديده خلال القترة بين 2017 الي 2021.

اظهرت صحيفه”سبورت الكتالونية” نتائج استطلاع راْى اطلاق اسم “كرويف” على استاد الكامب نو أظهر أن 53%فقط من قرأء ومتابعين للصحيفة يؤيدون الفكرة بينما يعارضها 47%.

وقد عين الرئيس السابق للنادي خوان لابورتا كرويف كرئيس شرفي لبرشلونة عام2010 قبيل رحيله من منصبه.وعندما تولي ساندرو روسيل رئاسه النادي ألغي كرويف من ذلك المنصب مما سبب جدلا وكان السبب وراء ذلك أن هذا المنصب غير مدرج في لائحه النادي الكتالوني.

انجازاته:1356884149462

لعب “كرويف” في صفوف العملاق الكتالوني بين عامي 1973الي 1978 وتولي تدريب الفريق بين عامي 1988الي1996.

و في أول مواسم له كلاعب فاز بلقب الدوري بعد غياب 14 عام.و فاز بأفضل لاعب أوروبي ثلاث مرات.

وحين تولي تدريب البرسا شكل فريق سمي بالفريق الحلم عندما ضم نجوم “الهداف روماريو وجورديولا ووكومان” وأستطاع بهذا الفريق حصد لقب الليغا لأربع مواسم متتالية والفوز بدوري أبطال أوروبا مرة واحده عام 1992.ولم يقدر أحد  ينسي الدرس القاسي عندما هزم ريال مدريد بخمسة أهداف لصفر على ملعب كامب نو.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.