احتفال “يوفنتوس” باللقب الإيطالي يعتمد على “إنتر ميلان”

نادي “يوفنتوس” الإيطالي يمكن أن يحتفل رياضيًا بلقب الدوري الإيطالي لموسم 2019-20 يوم الخميس المقبل عندما يواجه فريق “أودينيزي”، ولكن في حالة واحدة فقط، إذا لم يتغلب منافسه فريق “إنتر ميلان” على فريق “فيورنتينا”.

احتفال "يوفنتوس" باللقب الإيطالي يعتمد على "إنتر ميلان"

فوز يوفنتوس بهدفين مقابل هدف على فريق “لاتسيو” الليلة الماضية وضع البيانكونيري بفارق ثماني نقاط أمام إنتر في صدارة ترتيب الدوري الايطالي.

وبسبب الفوز بالمواجهات المباشرة مع إنتر، فهذا يعني أنه إذا تم اللجوء لهذا الامر بعد النقاط فسيكون في صالح السيدة العجوز.

وخسر إنتر على أرضه وخارج الأرض في مباراتيه مع يوفنتوس هذا الموسم ، 2-1 في شهر أكتوبر و 2-0 في شهر مارس.

هذا يعني أن فريق “يوفنتوس” يحتاج إلى أربع نقاط للتأكد من فوزه التاسع على التوالي بلقب الدوري الايطالي.

ومع ذلك، يمكن الاحتفال به إكلينيكيًا في وقت مبكر مساء الخميس المقبل عندما يسافرون إلى ’’داسيا أرينا’’ لمواجهة “أودينيزي”.

وإذا فشل “إنتر ميلان” في التغلب على فريق “فيورنتينا” مساء يوم الأربعاء، ونجح يوفنتوس في التغلب على فريق “أودينيزي”، فسيفوز اليوفي بشكل رسمي باللقب.

ويمكن لأتلانتا أن يقترب من فارق تسع نقاط بفوزه على بولونيا، ولكن أيضًا خسروا هذا الموسم ضد يوفنتوس، ويتفوق عليهم البيانكونيري بالمواجهات المباشرة.

وذلك لأن اليوفي فاز 3-1 في بيرغامو في نوفمبر وتعادل 2-2 في تورينو في وقت سابق من هذا الشهر.

ومن الناحية النظرية، يمكن لليوفي حتى التعادل مع أودينيزي ويحصل على اللقب يوم الخميس، طالما أن إنتر سيخسر أمام فيورنتينا وأتلانتا يخفق في التغلب على بولونيا.