اتحاد الكرة يُعلن العقوبات الرادعة على الآندية التي ستمتنع عن تنفيذ قراراته

عقوبات رادعة في انتظار أى نادى يمتنع عن تنفيذ قرارات الاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك بعد قرارات الاتحاد الأخيرة بتأجيل مباراة القمة بين قطبى الكرة المصرية الأهلي والزمالك لأجل غير مسمي، وهو القرار الذي أثار غضب العديد من أندية الدوري الممتاز حيث هدد البعض بعد خوض المباريات، وهدد البعض الأخر بالانسحاب، وهدد البعض بإلغاء المسابقة.

اتحاد الكرة يُعلن العقوبات الرادعة على الآندية التي ستمتنع عن تنفيذ قراراته 1 17/10/2019 - 5:08 م

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أصدر في بيان رسمي قرار بتقديم موعد مباراة الزمالك والمقاولون العرب في الجولة الخامسة لتقام يوم السبت القادم الموافق 19 أكتوبر بدلاً من مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، وجاء هذا القرار بعد تأجيل مباراة القمة في الأسبوع الرابع للدوري الممتاز.

وعن العقوبات الرادعة التي تنتظر أي نادى يخالف تعليمات وقرارات الاتحاد المصري لكرة القدم فقد أعلن الاتحاد عن العقوبات التالية:-

أولا: في حالة انسحاب أي نادى من مباراة واحدة فقط في الدوري المصري يتم اعتبار النادي المنسحب مهزوم بنتيجة 2-صفر، وتوقيع غرامة مالية عليه، وكذلك خصم 3 نقاط من رصيده في نهاية الموسم.

ثانياً: لن يقوم الاتحاد المصري لكرة القدم بتجديد الرخصة الممنوحة للنادي المنسحب والتي يشارك النادي بموجبها في البطولات الأفريقية سواء دوري أبطال أفريقيا أو كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ثالثاً: في حالة انسحاب أي نادى من مباريات الدور الثاني فقط يتم احتساب نتائج الفريق في مباريات الدور الأول ضد باقي الآندية، ويتم إلغاء نتائج النادي في مباريات الدور الثاني مع حرمانه من المشاركة في المسابقات لمدة موسم واحد وبدء المشاركة في الدرجة الرابعة من المسابقات.

رابعاً: عدم مشاركة النادي المنسحب في جميع الآنشطة التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم وإلغاء جميع نتائجه في مسابقة الدوري.

خامساً: هبوط النادي المنسحب إلى دوري القسم الرابع.