إنفانتينو: كأس العالم في قطر ستكون الأعظم في التاريخ

صرح جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم على هامش مؤتمر “الفيفا” بالدوحة الخميس 31 مارس أنه يعتقد أن كأس العالم في قطر ستكون أكبر بطولة على الإطلاق.

وأكد إنفانتينو في خطابه أنه على الرغم من الاختلافات فإن أسرة كرة القدم ستتحد في قطر مؤكدا إيمانه بقدرة كرة القدم على توحيد الناس.

وكما صرح الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري في مؤتمر الفيفا أن نسخة كأس العالم من مونديال قطر ستكون استثنائية وستحمل بصمة عربية مميزة.

وتابع: “كأس العالم في قطر سيغير نظرة العالم للعرب وستساعد البطولة في وضع قطر على الخريطة كوجهة سياحية”.

و صرح تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في مؤتمر FIFA قائلاً: “نتطلع إلى كأس العالم في قطر لأنها توفر فرصة مهمة لتعزيز إرث الصحة ومساعدة الناس على التعايش بصحة جيدة.”

وأضاف: “هدفنا هو المساهمة في أن تكون بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 صحية وآمنة للجميع”. وكما قرر كونغرس الفيفا الذي انعقد صباح الخميس 31 مارس تعليق عضوية اتحادات زيمبابوي وكينيا وباكستان.

يتطلع عشاق كرة القدم حول العالم إلى قرعة مونديال قطر 2022 التي ستقام يوم الجمعة 1 أبريل في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

مع بيع أكثر من 800 ألف تذكرة في المرحلة الأولى من المبيعات، من المتوقع أن يزور ما يقرب من 1.2 مليون سائح الى قطر لمشاهدة أول بطولة لكأس العالم على أرض عربية.

و كشف الاتحاد الدولي مؤخرًا أنه تلقى 17 مليون طلب تذاكر لحضور المباريات لكن لم يتوفر سوى مليونين فقط.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.