بعد إلغاء ميثاق الشرف رؤساء الآندية السعودية يبدأون حربًا كلامية على تويتر لضم اللاعبين

أعلن رئيس نادي النصر السعودي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي عن إلغاء الميثاق الشرفي وفور صدور هذه التغريدة جاءت ردود أفعال باقي الآندية الأخرى باستعدادهم لاغتنام الفرصة وتحقيق مصلحة أنديتهم فور هذا القرار، لكن ما هو الميثاق الشرفي؟ هذا الميثاق ليس عقدًا ورقيًا وقعت عليه الآندية السعودية بل هو مجرد عرف وتقليد أخلاقي اتفقت عليه الآندية السعودية وبموجب هذا العرف لا يقوم أيًا من الآندية بالمزايدة على عقود لاعبي منافسيهم من الآندية الأخرى.

انسحاب النصر من الميثاق الشرفي

لكن ظهرت تغريدة لرئيس نادي النصر السعودي تفيد بتعبير رئيس النادي عن إلغائه لهذا الميثاق الشرفي والذي لن يُعمل به مرة أخرى من قبل مسئولي النادي وذلك بسبب وقوع النادي في العديد من الأضرار بسببه، وبعد هذه التغريدة تلاحقت تغريدات أخرى من قبل رئيس النادي أيضًا حيث قال بعدها في تغريدة أخرى أن النادي خسر كثير من الصفقات بسبب ميثاق الشرف هذا لكن من الآن فصاعدًا سيقوم النادي بالتفاوض مع من يرغب به النادي وسيضمه إلى لاعبيه ومن بين خطط النصر التفاوض مع اللاعب عمر السومة.

انسحاب نادي النصر من الميثاق الشرفي
تغريدات رئيس نادي النصر

ردود أفعال الآندية الأخرى بعد إعلان نادي النصر الانسحاب من الميثاق الشرفي

لم تقف باقي الآندية مكتوفة الأيدي بعد تغريدة رئيس نادي النصر حيث غرد نادي الهلال عبر سامي الجابر وقال أن نادي الهلال سيجلب لفريقه من يريد من اللاعبين، ولن يكون هناك أي نادي معصومًا من هذه الخطوة والبداية ستكون بجيران النادي، كما عبر في التغريدة ذاتها على أن ميثاق الشرف هذا كان بمثابة طوق النجاة لبعض الآندية.

رد فعل رئيس نادي الهلال
صراع بعد إلغاء الميثاق الشرفي

وبدوره أدلى رئيس النادي الأهلي السعودي بدلوه في هذه القصة حيث عبر بأن ناديه سيتعاقد مع أي لاغب يرغب به، أما عن لاعبي الأهلي فسيبقون بناديهم ولن يستطيع أحد الاقتراب من لاعبي النادي لأنهم باقون فيه.

إلغاء الميثاق الشرفي
تغريدة رئيس النادي الأهلي