إلغاء احتفالية الزمالك نادي القرن الحقيقي قبل ساعات من بداية الاحتفال

كان من المقرر اليوم الخميس اقامة احتفال بمقر نادي الزمالك المصري للاحتفال بلقب الزمالك نادي القرن الحقيقي لكن قررت قناة الزمالك إلغاء الاحتفال.

إلغاء احتفالية الزمالك نادي القرن الحقيقي

حدث في الساعات القليلة السابقة بعض التغييرات وتطورات جديدة فيما يخص الاحتفالية ,حيث استعدت القناة الرسمية لنادي الزمالك للاحتفال لكن قررت الشركة المالكة للقناة عدم إذاعة الاحتفالية وإلغاء كل الأمور التي تم الترتيب لها اليوم, كما أعلن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بأن يوم 9 يوليو سيصبح عيدا لنادي القرن كل عام واختار يوم 9 في كل عام من شهر يوليو نظرا لعدد البطولات التي حققها نادي الزمالك.

طالب الزمالك احتساب لقب نادي القرن الافريقي له مدعي انه حقق بطولات اكثر , وقام مرتضي منصور بالفعل بإرسال بعض الملفات والوثائق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لاعادة النظر في حسم لقب نادي القرن.

و نظرا لامتلاك النادي الاهلي لحقوق نادي القرن قانونيا ,قام النادي الاهلي بمخاطبة الشركة المالكة لقناة الزمالك رسميا بعدم الاحتفال الكاذب بلقب نادي القرن واعتبر أن ذلك الأمر يمثل تعديًا على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالأهلي.

شكوي الاهلي لاتحاد الكرة للحفاظ على حقوقه 

أوضح النادي الأهلي إلى أن احتفال قناة الزمالك بلقب نادي القرن تخالف الحقيقة والواقع قبل اللوائح والقوانين، بعدما منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لقب نادي القرن قبل 20 عاما في احتفالية كبيرة.

خاطب الأهلي وزير الرياضة المصري أشرف صبحي، لإيقاف الاحتفال بلقب نادي القرن، بالاضافة لازالة اللافتات التي وضعها النادي على البوابة الخاصة بالمقر و عبر جدرانه ، كما أرسل إنذارا قضائيا للزمالك بنفس المعنى.

تفاصيل إلغاء الاحتفالية بنادي القرن

كشفت بعض المصادر من مجلس ادارة الزمالك عن تلقي مرتضي منصور مكالمة هاتفية من وزير الرياضة المصري أشرف صبحي ومسؤولي اللجنة الأولمبية المصرية محذرا بعدم الاحتفال بلقب نادي القرن في ظل عدم حصول الزمالك رسميا على حكم من المحكمة الرياضية الدولية بأحقيته باللقب.

وبناء على ذلك قررت قناة الزمالك إلغاء الاحتفال الذي كان معد له مساء اليوم الخميس وإلغاء التقارير التي كانت تبث في برنامج اخبارنا , بالاضافة انه تم تحذير خالد الغندور بعدم تداول أي حوار يتعلق بقضية نادي القرن وخصوصا بعد صدور الغائها.