إلغاء أولمبياد طوكيو 2020 رسمياً وتأجيله حتى عام 2021 بسبب فيروس كورونا

تم تأجيل الألعاب الأولمبية في طوكيو لهذا العام بسبب إنتشار فيروس كورونا.

كان من المقرر إقامة دورة الألعاب الأولمبية في صيف هذا العام بمدينة طوكيو اليابانية، لكن الفيروس التاجي حال دون ذلك، لم ينكر المسؤولين إحتمالية إلغاءه منذ عدة أسابيع عندما بدأ الفيروس الوبائي يهدد إقامة الفعاليات الرياضية الكبرى.

قال “شينزو أبي”رئيس وزراء اليابان أن الألعاب الأولمبية تأجلت لمدة عام واحد، حيث ستقام في صيف 2021 في مدينة طوكيو ذاتها، وقال شينزو أنه أخطر رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد توماس باخ بذلك واتفقا على إلغائها.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم أن وتيرة الوباء تتسارع بشكل مخيف مما يجعل من الأحداث الرياضية أو كل حدث به تجمعات خطراً على الصحة العامة، وقال أدهانوم أن عدد الإصابات في العالم بلغ 375.000 حالة مؤكدة، كما أن الوباء زار جميع الدول تقريباً.

يذكر أنه تم إلغاء عدد من البطولات الأخرى في العالم مثل بطولة أمم أوروبا 2020 التي كان من المقرر إقامتها في 12 مدينة أوروبية.

قام إتحاد الرجبي أيضاً بإلغاء بطولة الأمم الستة، وتم إلغاء بطولات التنس الإحترافية بمختلف فئاتها، كما تم إلغاء بطولة (الفورمولا1) في موناكو، وتم تعليق جميع الأحداث الرياضية مثل الدوريات الكبرى لكرة القدم ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

إسمع الخبر من هنا:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد