إقالة باوزا.. قبل المونديال وبعد 5 مباريات مع المنتخب السعودي!

في قرار كان متوقع من الشارع الرياضي،   أعلن الإتحاد السعودي إنهاء تعاقده مع المدرب الأرجنتيني إدجاردو باوزا من تدريب المنتخب السعودي، وكان باوزا صاحب التاسعة والخمسين عاماً
قاد المنتخب السعودي في خمس مباريات فاز باثنين منها وخسر في ثلاثة. وكان باوزا قد انتقل لتدريب المنتخب السعودي  بديلاً للمدرب الهولندي بيرت فان مارفيك الذي نجح في قيادة المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم بروسيا بعد 12 سنة من الغياب عن المونديال. وكان من المفترض أن يتولى باوزا سيتولى تدريب الأخضر في كأس العالم 2018.

و أعلن الإتحاد السعودي في بيان رسمي إنهاء ارتباطه  بال مدرب الارجنتيني، وجاء ذلك بعد عملية تقييم فنية شاملة للمرحلة الماضية التي تسلّم فيها مهمة الإشراف على المنتخب وخاض خلالها خمس مباريات ودية، كما وضحه البيان، وأكد الإتحاد السعودي بأنه يعكف حالياً على التعاقد مع مدرب بديل يكون في مستوى التطلعات، بما يواكب المرحلة المقبلة  التي يستعد فيها المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.”

و قد سبق لباوزا أن أشرف على تدريب المنتخب الأرجنتيني، ولكنه لم يستمر إذ انتهى الأمر كنهايته مع المنتخب السعودي الآن، فلقد تمت اقالته بعد 8 مباريات، بعد تراجع نتائج المنتخب.

و يأتي قرار اقالة باوزا، قبل أيام قليلة من القرعة النهائية لكأس العالم روسيا 2018 والتي من المقرر اقامتها في الأول من ديسمبر المقبل، ويأتي المنتخب السعودي في التصنيف الرابع حسب تصنيف الفيفا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد