أول تعليق من اللجنة الأوليمبية المصرية بعد إيقاف مرتضى منصور

أكد ياسر إدريس، المتحدث الرسمي باسم اللجنة الأوليمبية المصرية، أن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك من حقه أن يستأنف على قرار اللجنة بإيقافه عن مزاولة أى نشاط رياضى لمدة 4 سنوات، لافتا إلى أن الاستئناف لا يعنى إيقاف تنفيذ القرار.

أول تعليق من اللجنة الأوليمبية المصرية بعد إيقاف مرتضى منصور 2 7/10/2020 - 4:31 ص

جاء ذلك، خلال تصريحات للإعلامى سيف زاهر، على قناة “أون تايم سبورت” الفضائية.

ولفت إلى أن مرتضى منصور من حقه التقدم بطلب للاستئناف خلال 15 يومًا من تاريخ صدور القرار، مشيرا إلى أن إيقاف تنفيذ الحكم سيكون فى حال صدور قرار من لجنة الاستئناف بإيقافه.

وأكد ياسر إدريس أن مرتضى منصور هو رئيس لنادٍ مصري، ولذلك فمن حق اللجنة إيقافه أو تغريمه، لافتا إلى أن اللجنة الأوليمبية المصرية لا علاقة له بعمله البرلماني.

أول تعليق من اللجنة الأوليمبية المصرية بعد إيقاف مرتضى منصور 1 7/10/2020 - 4:31 ص

قرارات اللجنة الأوليمبية المصرية

كانت اللجنة الأوليمبية المصرية قد أصدرت بيانًا أعلنت فيه وقف مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية، عن مزاولة أي نشاط رياضي فى مصر لمدة 4 سنوات، وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه.

وقالت اللجنة الأولمبية، إن القرار يترتب عليه عدم تمثيل مرتضى منصور لنادى الزمالك أمام الغير أو أمام القضاء، بالإضافة إلى عدم تقلده رئاسة أي اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة بنادي الزمالك طوال مدة التوقف.

وشددت اللجنة فى قراراتها على عدم الاعتماد بتوقيعاته على أى إجراء أو مراسلات أو غيرها تخص نادي الزمالك وخصوصا الموضوعات المالية أو التفويض فيها، مشيرة إلى أنه على نائب رئيس الزمالك الدعوة لأول جمعية عمومية عادية تتضمن بند انتخابات للمقاعد الشاغرة وخصوصا رئيس مجلس الإدارة.