أولها محمد صلاح.. 5 أسماء تحسم مباراة إنتر ميلان ضد ليفربول في مواجهة نارية لدوري الأبطال

يتطلع مشجعو كرة القدم العالمية إلى مباراة ديربي يوم الأربعاء بين إنتر ميلان وليفربول على السعر النهائي لدوري أبطال أوروبا.

أولها محمد صلاح.. 5 أسماء تحسم مباراة إنتر ميلان ضد ليفربول في مواجهة نارية لدوري الأبطال 5 15/2/2022 - 5:25 م

يتشارك ليفربول وإنتر 9 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز الريدز بـ 6 ألقاب، مقابل 3 ألقاب للنايرازوري حامل لقب الدوري الإيطالي.

الفريقان يواجهان بعضهما البعض في مباراة الذهاب في إنتر ميلان يوم 16 فبراير، قبل أن يلتقيا مرة أخرى في أنفيلد رود ، معقل ليفربول، في 8 مارس.

ومن المتوقع أن يتم حسم المواجهة من قبل العديد من الأسماء المهمة في كلا الفريقين هذا الموسم، وسنسلط الضوء عليها من خلال التقرير التالي.

محمد صلاح

أولها محمد صلاح.. 5 أسماء تحسم مباراة إنتر ميلان ضد ليفربول في مواجهة نارية لدوري الأبطال 1 15/2/2022 - 5:25 م

يتصدر محمد صلاح صدارة هدافي فريق ليفربول هذا الموسم سواء محليًا أو في أوروبا، فهو أفضل هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 16 هدفًا وهداف الريدز في دوري أبطال أوروبا برصيد 7 أهداف.

كما سجل محمد صلاح 9 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، مما يعكس قدرته على لعب أكثر من دور في تشكيلة يورجن كلوب.

على المستوى الأوروبي، حافظ صلاح على مستوى مثير للإعجاب طوال الموسم، حيث سجل 5 من أصل 6 مباريات في دور المجموعات، بإجمالي 7 أهداف.

عانى ميلان، غريم إنتر المحلي خلال مباريات ليفربول بسبب صلاح، الذي سجل الهدف الثاني ليحقق الفوز 3-2 في دور المجموعات، وأضاف هدفًا آخر في الجولات الأخيرة بالفوز 2-1 على ملعب سان سيرو. .

بالإضافة إلى ذلك يتألق صلاح دائمًا في نهائيات دوري أبطال أوروبا مع الريدز، حيث سجل هدفين في تصفيات ليفربول على حساب ريد بول لايبزيغ الألماني بنتيجة 4-0، في إجمالي مباراتين الموسم الماضي، بانتصارين 2 -0، وفي عام 2018 سجل هدف الفوز 5-0 على بورتو البرتغالي.

لاوتارو مارتينيز

ويعتبر الأرجنتيني لوتارو مارتينيز من أهم الأسماء في هجوم أوروبا في السنوات الأخيرة، حيث تألق بقميص المنتخب الأرجنتيني وإنتر ميلان، وأصبح هدفًا لأكبر الأندية الأوروبية.

لم يتراجع لاوتارو في موسم 2021-2022 الحالي، واصل تألقه ليمثل عنصر تهديد لزملائه في الفريق في دوري أبطال أوروبا الكلاسيكي.

وأحرز لاوتارو 11 هدفا لإنتر في الدوري الإيطالي، بصفته هداف الفريق في الدوري المحلي، بالإضافة إلى تمريريتيه الحاسمة.

في كأس الأُذنين، ورغم مشاركته في جميع مباريات فريقه، إلا أن لوتارو لم يكن قادرًا على التسجيل أو المساعدة في أي أهداف، لكنه أظهر نفسه في لقاءات الفرق الكبيرة بابتسامة كبيرة، حيث سجل هدف الفوز 2-1 على يوفنتوس في كأس السوبر الإيطالي، بالإضافة إلى تدميره لنابولي، وأحرز هدف الفوز 3-2 في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وفي الصيف الماضي، كان لوتارو أحد أهم الأسماء في فريق المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني الذي فاز بكأس أمريكا بتسجيله 3 أهداف، الأول في بوليفيا في المجموعات، ثم هدفين في ربع النهائي ونصف النهائي ضد الإكوادور وكولومبيا، على التوالي. ..

ديوجو جوتا

أولها محمد صلاح.. 5 أسماء تحسم مباراة إنتر ميلان ضد ليفربول في مواجهة نارية لدوري الأبطال 2 15/2/2022 - 5:25 م

كما سجل يوتا هدفًا في دوري أبطال أوروبا ليحقق الفوز لفريقه 3-2 على أتلتيكو مدريد في إسبانيا وقدم مساعدة أخرى في الفوز 2-0 على نفس الفريق في آنفيلد.

في المجموع، يشكل جوتا مصدرًا هجوميًا لا يمكن أن يمر دون أن يلاحظه أحد من قبل أي من منافسي ليفربول في الفترة المقبلة، بإجمالي 20 مشاركة تهديف هذا الموسم، موزعة بين 17 هدفًا و 3 تمريرات حاسمة.

ساديو ماني

أولها محمد صلاح.. 5 أسماء تحسم مباراة إنتر ميلان ضد ليفربول في مواجهة نارية لدوري الأبطال 3 15/2/2022 - 5:25 م

ويريد ساديو ماني، بطل كأس الأمم الأفريقية مع السنغال، أن يواصل تألقه مع ليفربول على المستوى الأوروبي، خاصة أنه أحد أنواع اللاعبين الذين يتألقون دائمًا في المباريات الكبيرة.

مثل صلاح الموسم الماضي، كان ماني نجم نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريد بول لايبزيغ، لذلك سجل هدفين وضمن مو الآخر.

هذا الموسم، سجل ماني 10 أهداف وساعد في 27 مباراة، بما في ذلك هدفين في دوري أبطال أوروبا في الفوز 5-1 على بورتو والفوز 2-0 على أتلتيكو مدريد.

كان ماني بطل تأهل ليفربول إلى دور الـ16 لموسم 2018-2019، والذي شهد تتويج ليفربول باللقب، بتسجيله هدفين الفوز 3-1 على بايرن ميونيخ في ملعب أليانز أرينا في ذلك الوقت.

سجل ماني أهدافًا ضد العديد من فرق النخبة الأوروبية والمحلية هذا الموسم، وسجل أهدافًا ضد مانشستر سيتي وأرسنال وأتلتيكو مدريد وأخيراً تشيلسي، علاوة على ذلك، أثبت تألقه دوليًا عندما سجل 3 أهداف وقدم تمريرات حاسمة في حملة تتويج السنغال في كأس الأمم الأفريقية 2021.

إيدين دجيكو

أولها محمد صلاح.. 5 أسماء تحسم مباراة إنتر ميلان ضد ليفربول في مواجهة نارية لدوري الأبطال 4 15/2/2022 - 5:25 م

مهاجم إنتر ميلان إدين دزيكو هو أفضل هدافي الفريق في جميع المسابقات هذا الموسم برصيد 14 هدفاً، منها 10 في الدوري الإيطالي، و 3 في دوري أبطال أوروبا ، وهدف في كأس إيطاليا.

ظهر دزيكو أكثر من مرة مع إنتر في المباريات الرئيسية هذا الموسم، حيث سجل التعادل 1-1 مع يوفنتوس، والفوز 3-0 على روما، والتعادل 1-1 مع نابولي، وسجل هدفًا في المباراة 2-1 ليضمن الفوز على يوفنتوس في كأس السوبر الإيطالي، وكذلك التهديف  في شباك روما 2-0  في ربع نهائي كأس إيطاليا.

لعب دزيكو دورًا مهمًا في دور المجموعات للإنتر، حيث سجل هدفًا وقدم تمريرة أخرى في فوز الفريق الأول بالدور الأول، والذي ذهب 3-1 على المولدوفي شيريف تيراسبول، ثم سجل أهداف الفوز على شاختار الأكراني  في الدور الخامس، الفوز الذي قاد الإنتر للتأهل للدور الثاني.

اترك تعليقاً