“أوزيل” يشكو من “العنصرية” و”ميركل” تُبدي إستيائها من التعامل مع القضية

صرحت “أنجيلا ميركل” المستشارة الألمانية يوم الأحد 26 أغسطس أن الجدل القائم بخصوص اعتزال لاعب كرة القدم “مسعود أوزيل” اللعب دولياً مع المنتخب الألماني، يحدث بطريقة “لم تعجبها” وجاء ذلك في تصريحات ادلتها في لقاء مع القناة الألمانية الأولى “ARD” تحدثت فيها عن اعتزال اللاعب اوزيل اللعب في شهر يوليو من هذا العام مع فريق المنتخب الألماني لكرة القدم بسبب تعرضه لمواقف عنصرية وهجوم من الأعلام الألماني.
وقامت المستشارة الألمانية “انجيلا ميركل” بالإشارة إلى صورة التقطها اللاعب “مسعود أوزيل” مع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، قبل اعتزاله بفترة  والتي أثارت ضجة كبيرة لدى الوسط الألماني ووسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي، وتعرض لكثير من الهجوم العنصري عليه منذ ذلك الحين.

مسعود اوزيل

وأضافت المستشارة الألمانية: “طريقة الجدل لم ترق لي بغض النظر عن إن كانت الصورة صائبة أو خاطئة”، وأكدت أنه يجب أن يأخذ الأمر على محمل الجد عن وجود شخص مهاجر مثل “اوزيل” أو غيره يشكو من المعاملة العنصرية.

انجيلا ميركل المستشارة الالمانية
انجيلا ميركل

وفي 22 يوليو/ تموز من هذا العام، أعلن لاعب كرة القدم في المنتخب الألماني ولاعب فريق أرسنال الإنجليزي “مسعود أوزيل”، أنه سيعتزل اللعب على الصعيد الدولي ؛ بسبب ما وصفه بأنه “غياب الدعم لكرة القدم من الاتحاد الألماني، و”(الدعاية) اليمينية المتطرفة” ضده في وسائل الإعلام الألمانية، وإضافة إلى معاملته بـ”شكل عنصري” على حد تعبيره بعد ظهوره مع الرئيس التركي “رجب أردوغان” في صورة، شهر مايو/أيار الماضي.

بدء “اوزيل” بالظهور عالميا عام 2010 في نهائيات كأس العالم وكان عمره حين اذ 22 عاماً حيث أنه من مواليد شهر أكتوبر عام 1988 وحصل على كأس العالم مع المنتخب الألماني عام 2014 والذي تمت إقامته في البرازيل، ولعب “مسعود اوزيل” 92 مباراة دولية مع المنتخب الألماني أحرز خلالها 23 هدفاً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.