أهلي موسيماني وزمالك فيريرا.. لمن تضحك المستديرة؟

وصل صراع قمة الدوري المصري بين الغريمين التقليدين الأهلي والزمالك إلى ذروته، فرغم أننا ما زلنا في منتصف الموسم تقريبا، إلا أن جماهير الفريقين بدأت تتحدث عمّن سيحسم اللقب، خاصة أن فارق النقاط بينهما ضئيل جدا، إذا وضعنا في الاعتبار مبارايات الأهلي المؤجلة.
خسر الزمالك الكثير من النقاط في بداية الموسم، وظن الجميع أنه سيبتعد عن المنافسة على اللقب، خاصة بعد هزيمته في مباراة القمة أمام الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، وهي المباراة التي أحدثت جدلا واسعا بعدها، خاصة عقب «تصريح الاحتواء» الذي أدلى به حكم المباراة.
عوامل كثيرة كانت سببا في هذه البداية السيئة للقلعة البيضاء، أبرزها حرمانه من القيد لفترتين متتاليتين، وتغيير لجان إدارة النادي، قبل أن يعود مجلس مرتضى منصور لإدارة النادي، ويتعاقد مع المدير الفني السابق للفريق البرتغالي جوسفالدو فيريرا.
أعاد فيريرا الروح إلى لاعبي الزمالك، الذين استطاعوا تحقيق الفوز في عدد من المباريات المتتالية، حتى احتلوا صدارة الدوري بـ41 نقطة بعد 17 جولة.
أما في الجزيرة، فكانت الأمور مختلفة إلى حد كبير، فبعد البداية القوية في الدوري والفوز على الإسماعيلي بربعاية وهزيمة الزمالك بخماسية، جاءت الرياح بما لا يشتهي جمهور الأهلي، وتراجع الأداء كثيرا وفقد الفريق العديد من النقاط في مباريات رآها جمهور القلعة الحمراء في المتناول.
شكلت البطولة الإفريقية عامل ضغط وإجهاد على لاعبي الأهلي أيضا، حيث وصل الفريق إلى نصف النهائي بها، ووضع قدما في النهائي بعدما فاز على وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة في القاهرة، وينتظر أن يحسم التأهل للنهائي عندما يخوض مباراة الإياب يوم السبت المقبل في الجزائر.
وينتظر جمهور الأهلي انتهاء البطولة الإفريقية التي من المقرر لعب مباراة النهائي بها 29 مايو الجاري، ليتفرغ موسيماني وكتيبته لمباريات الدوري ويلعب مؤجلاته.. فهل ينجح «الموس» في حسم اللقب أم يكرر الزمالك سيناريو الموسم الماضي؟

أهلي موسيماني وزمالك فيريرا.. لمن تضحك المستديرة؟ 1 8/5/2022 - 6:03 م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.