أسطورة بايرن ميونيخ آريين روبين يعلق حذاءه للأبد بعد مسيرة كروية تاريخية

قرر النجم الهولندي آريين روبين تعليق حذاءه للأبد اليوم الخميس وبعد مسيرة حافلة لواحدٍ من أفضل اللاعبين الهولنديين على مر التاريخ، وأعلن الحساب الرسمي لناديه السابق بايرن ميونيخ على تويتر أن الهولندي الطائر لن يتمكن من ملاعبة الكرة مجدداً شاكراً إياه على السنوات التي أمضاها مع النادي وحقق خلالها لقب الدوري الألماني 8 مرات.

اسطورة البايرن روبين

وقال آريين روبين انه اعتزل كرة القدم نهائياً اليوم، ويذكر بأن هذه هي المرة الثانية التي يعلن فيها روبن اعتزاله كرة القدم، وكان روبين قد عاد للعب الكرة مجدداً عبر بوابة فريق غرونينغن الذي بات أول وآخر فريق يلعب فيه روبين، وقال روبين أن قراره باعتزال كرة القدم هذه المرة قرار نهائي خصوصاً وأن اللاعب قد بلغ من العمر 37 عاماً.

أسطورة بايرن ميونيخ آريين روبين يعلق حذاءه للأبد بعد مسيرة كروية تاريخية 1 15/7/2021 - 7:03 م

والتحق روبين بنادي بايرن ميونيخ عام 2009 قادماً من ريال مدريد الاسباني وتمكن من تحقيق لقب الدوري الألماني 8 مرات في السنوات العشر التي أمضاها مع النادي، وشك روبين أسطورة حية للنادي البافاري برفقة زميله بلال ريبيري الذي رحل هو الآخر عن النادي متوجها الى فيورنتينا الإيطالي.

أسطورة بايرن ميونيخ آريين روبين يعلق حذاءه للأبد بعد مسيرة كروية تاريخية 2 15/7/2021 - 7:03 م

وحقق روبين مع منتخب بلاده هولندا العديد من الإنجازات الفريدة والتي جاء على رأسها تحقيق منتخب هولندا لوصافة كأس العالم 2010 وللمركز الثالث لكأس العالم 2014.