أسباب تجعل برشلونة ينتصر على الريال في الكلاسيكو

images (5)الحالة الفنية الجيدة للفريق الكتالوني والأنسجام بين لاعبيه والقدرات الفنية للثلاثي الناري “ميسي وسواريز ونيمار” ومع بصمة انريكي في تحسن خط الدفاع يجعل برشلونة هو المرشح الأقوي للفوز في كلاسيكو الأرض في الوقت الذي يحأول الريال تعويض الخسارة المؤلمة التي لحقت به من برشلونة وسط جماهيره لكن الشخصية القوية للبرسا أمام ضعف شخصية الريال يجعل المباراة تميل لصالح العملاق الكتالوني لكن على البرسا التنبه لبعض الملاحظات حتى يظفر بالنقاط الثلاثة.

1-الضغط النفسي على ريال مدريد :

عندما يواجه ريال مدريد ضغط من الخصم ووجود جماهير ثائرة يفقد تركيزه ويدخل في توتر وضغط عصبي ونفسي ومع وجود جماهير “الكامب نو” لن يتبفي سوى الضغط من لاعبي برشلونة بالسرعة والأندفاع في أول 20 دقيقة من بداية المباراة وهذا لا يعني الأهمال التكتيكي من لاعبي الريال بل هو أثبت في بعض مباريات الريال أمام خصم يمارس الضغط.

2-ضعف الوسط الدفاعي للريال :

هدف البرسا الأول في الأياب جاء من المساحات بين خط الدفاع البرسا يستغل الأطراف في الثلث الهجومي لكن أختراقه من العمق يجبر خط دفاع الريال على الخروج للضغط على حامل الكرة مما يؤدي لوجود مساحات تجعل لاعبي برشلونة بدون رقابة على أطراف منقطة العمليات.

3-الضغط على حامل الكرة في خط الوسط والدفاع :images (6)

يعاني ريال مدريد صعوبة أخراج الكرة من مناطقه في وجود ضغط قوي قد يتسبب في فقدان الكرة في مناطق أمام مرماهم والبرسا يجيد الضغط السريع وأفتكاك الكرة في منطقة الخصم.

  1. 4-مهارة ميسي ونيمار :images (7)

التكتل الدفاعي الذي من الممكن يستخدمه الريال يجب أستغلال مهارة هذا الثنائي لتوغل دفاعات الريال لتفكيكه مما يعطي البرسا حلول وجعل الريال متوتر وأرتكاب الأخطاء الذي يستغلها البرسا جيداً وحصول لاعبي الريال على بطاقات تجعلهم يلعبون بحذر.

5-الهجمات المرتدة للريال:images (9)

ريال مدريد يستغل الهجمة المرتدة في الأعتماد على سرعة رونالدو وبيل يجب على البرسا عدم ترك مساحات وايقاف الهجمة الرتدة اما بالتوازن بين الهجوم والعودة السريعة للدفاع أو الأخطاء التكتيكية التي لا يعرف كيف يرتكبها مما جعلته يعاني في بعض المباريات أمام فرق اخري.

6-الألتزام التكتيكي :

تتمثل هذه النقطة في اْمرين الأول”عودة نيمار وميسي الي الي الجانب الدفاعي عند انتقال الريال للهجوم من أجل مارسيلو وكارفخال لأفساد اسلوب زيدان في الأعتماد عليهم في تنشيط الهجوم الأمر الثاني”الأعتماد على قدارات ميسي ونيمار في الهجمة المرتدة في وجود مساحات خلف تقدم مارسيلو وكارفخال المبالغ فيه الذي يعد انتحاراً تكتيكياً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.