أزمة ميسي ومدرب برشلونة الجديد

أعلن نادي برشلونة الإسباني تعيين رونالد كومان الهولندي مدير فني جديد للفريق وذلك خلافا لكيكي سيتين الذي أقيل بصورة فورية ليكون الضحية الاولى للهزيمة التاريخية للفريق الكتالوني امام بايرن ميونخ الألماني في دوري أبطال أوروبا في دور ربع النهائي وذلك بنتيجة 8- 2.

أزمة ميسي ومدرب برشلونة الجديد

حيث يعمل رئيس نادي برشلونة جوسيب بارتوميو في الوقت الحالي على مواجهة الضغوطات الكثيرة التي تحاول اقناعه بإجراء انتخابات عاجلة خاصة أنه لم يتبقى له على انتهاء فترة رئاسته للنادي الكتالوني إلا عام واحد فقط خاصة بعد التقارير التي صدمت جماهير نادي برشلونة عن افضل نجوم الفريق ميسي الذي هدد النادي في أكثر من مناسبة بالرحيل.

وتمكن رئيس النادي من الوصول إلى اتفاق مع كومان صاحب 57 عام والذي يتولى في الوقت الحالي الإدارة الفنية للمنتخب الهولندي والذى تمكن من الحصول مع نادي برشلونة على كأس أبطال أوروبا كلاعب.

ميسي يهدد بالرحيل

زلزلت الهزيمة أمام نادي بايرن ميونخ نادي برشلونة وصدمت الجماهير خاصة أنها هزيمة كبيرة ودفع المدير الفني سيتين صاحب ال61 عام ثمن الهزيمة وتم إقالته من مسؤولية الإدارة الفنية للنادي كما أن هناك شكوك تحوم حول ايريك ابيدال الذي يتولى إدارة الكرة بعد الاتهامات التي وجهت إليه بالتسبب في عدم استقرار الفريق.

كما أن هناك العديد من التقارير الإعلامية التي تشير إلى نجم الفريق الارجنتيني ليونيل ميسي لا يشعر بالراحة في الوقت الحالي داخل جدران النادي وأنه قد تقدم بطلب إلى الإدارة بالرحيل وأكدت هذه التقارير شبكة ايسبورتى الشبكة الإعلامية البرازيلية التي كانت أول المعلنين عن رحيل نيمار النجم البرازيلي من صفوف برشلونة إلى باريس سان جيرمان في عام 2017 ولكن إدارة نادي برشلونة تنكر تلقي أي إخطار لها من النجم الارجنتيني بخصوص هذا الأمر.

كما أن هناك العديد من وسائل الاعلام الإسبانية التي شككت في إمكانية بقاء ليونيل ميسي داخل نادي برشلونة حيث أنه في الآونة الأخيرة دائما ما يمتعض من أوضاع الفريق خاصة بعد خسارة لقب الدوري الإسباني وحصول النادي الملكي عليه قبل انتهاء الدوري بمرحلة ثم بعد ذلك الخروج من دوري أبطال أوروبا ليخرج نادي برشلونه هذا الموسم خالي الوفاض.

وجدير بالذكر أن ميسي لا يتبقى له في عقدة مع برشلونة إلا موسم واحد فقط حيث يحق له الرحيل بدون مقابل في الصيف القادم ولكن إذا أراد أي نادي آخر أن يتعاقد مع اللاعب خلال هذا الموسم فيجب عليه دفع قيمة الشرط الجزائي الموجودة في العقد والذي يقدر ب 700 مليون يورو إلى جانب دفع الراتب الكبير الذي يصل إلى مليون يورو أسبوعياً.