أرقام وإحصائيات قبل معركة بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا

سيلتقي بايرن ميونيخ الألماني يوم الأربعاء الموافق الـ 21 من أكتوبر بنظيره نادي أتلتيكو مدريد في الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لموسم 2021، ولا يعد أتلتيكو مدريد غريباً على بايرن ميونيخ.

في المقال التالي سنستعرض أبرز الأرقام والإحصائيات من مباراة البايرن وأتلتيكو قبل انطلاقها يوم الأربعاء.

التقى الفريقين أربع مرات في السنوات الأربعة المنصرمة، وفاز كل من الفريقين بمباراتين مع أفضلية لأتلتيكو مدريد الذي اشتهر بشراسته أمام الكبار في دوري الأبطال.

أطاح أتلتيكو بحامل اللقب ليفربول في الموسم الماضي من الدور ثمن النهائي، وتعاني الكثير من الفرق من لعنة اتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا خصوصاً وأنه يتميز بصلابة دفاعية كبيرة، ومن أكثر الفرق التي تعاني من لعنة الأتلتي هو البايرن حامل لقب الموسم الماضي.

تأهل اتلتيكو مدريد لنهائيات البطولة الموسم الماضي للمرة الثامنة على التوالي، كما أن اتلتيكو مدريد تأهل لنهائي البطولة عام 2014 ولكنه هزم أمام الريال بأربعة أهداف.

تغلب أتلتيكو مدريد عام 2016 على بايرن ميونيخ في مباراة اعجازية بهدف دون رد ذهاباً في مدريد، وتمكن من إدراك التعادل في مباراة الإياب أمام البايرن في أليانز أرينا وتأهل للنهائي للمرة الثانية أمام الريال بعد احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

أتلتيكو قادم بقوة للقاء حامل اللقب:

تغلب اتلتيكو مدريد في بداية موسم الدوري الإسباني على غرناطة بسداسية، وتمكن أيضاً من الفوز على سلتا فيغو بهدفين دون رد أمس السبت، كما أن أتلتيكو تمكن من حسم أكثر صفقات الموسم تميزاً وهي صفقة لويس سواريز.

في الجانب الآخر نجد أن بايرن ميونيخ يمر ببداية متعثرة بعد تلقيه هزيمة ثقيلة من نادي هوفنهايم برباعية، وفاز في مباراة أخرى بصعوبة بعد أن تلقى ثلاثة أهداف.

يمكن للمباراة ان تكون لصالح أتلتيكو مدريد نسبة لصلابة الدفاع والهجوم المستقر، ويمتلك أتلتيكو عدداً من النجوم المميزين وعلى رأسهم سواريز وكوستا وجواو فيليكس، بينما يعاني البايرن من تذبذب دفاعي مخجل يمكن أن يتسبب بخسارته للمباراة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.