أرقام “محمد صلاح” طوال مسيرته وصفقة “ليفربول” القياسية

أرقام محمد صلاح طوال مسيرته وصفقة ليفربول القياسية  ،  إنتقل النجم المصري “محمد صلاح” إلى نادي ليفربول الإنجليزي، قادما من نادي روما الإيطالي في صفقة قياسية لكل الأطراف، وبلغت الصفقة 42 مليون يورو (36 مليون استرليني)، بالإضافة إلى 8 مليون يورو حوافز، ليصل إجمالي الصفقة التاريخية إلى 50 مليون يورو، وراتب أسبوعي (90 ألف استرليني)، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ ليفربول وأيضا أغلى لاعب في تاريخ روما، ليصبح “محمد صلاح” أغلى لاعب عربي وإفريقي.

أرقام "محمد صلاح" طوال مسيرته وصفقة "ليفربول" القياسية

مشوار “محمد صلاح” وكواليس وصوله للملاعب الأوروبية.

أرقام محمد صلاح طوال مسيرته وصفقة ليفربول القياسية،  ظهر لاعب المقاولون العرب السابق لأول مرة في الدوري المصري في موسم 2010-2011، أمام نادي المنصورة، ولعب إبن الـ18 عام بعدها بشكل أساسي، وأحرز أول أهدافه في مرمى النادي الأهلي يوم 25 ديسمبر 2010، في مباراة إنتهت بالتعادل 1-1.

ولفت “صلاح” الآنظار بشكل كبير، وكان على وشك الإنتقال لنادي الزمالك، لكن صغر سنه وقلة خبرته على حد وصف رئيس الزمالك عرقل الصفقة، لينتقل بعدها إلى نادي بازل السوسري في صفقة قياسية للماقولون العرب بلغت 2 مليون يورو، بالإضافة إلى الحصول على نسبة في حالة إنتقاله إلى نادي آخر.

مشوار “صلاح” مع بازل.

أرقام محمد صلاح طوال مسيرته وصفقة ليفربول القياسية،  إنتقل “محمد صلاح” إلى بازل في موسم 2012، ليسجل أول ظهور أوروبي له يوم 23 يونيو 2012، في مباراة أمام فريق ستيوا بوخاريست الروماني، وانتهت المباراة بخسارة بازل 2-4، وأحرز “محمد صلاح” أول أهدافه مع بازل في الأسبوع الثاني من الدوري السويسري، أمام لوزان وانتهت المباراة بفوز بازل 2-0.

وسجل “محمد صلاح” أول أهدافه في البطولات الأوروبية في مباراة ضد توتنهام الإنجليزي، يوم 11 أبريل 2013، في مباراة ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي، وانتهت المباراة بفوز بازل بركلات الترجيح بعد التعادل 4-4 في مجموع المباراتين، وسجل “صلاح” في الدور التالي أمام تشيلسي في ستامفور بريدج، لكن انتهت نتيجة اللقائين بخسارة بازل 5-2.

ولفت “صلاح” الآنظار بعد فوزه بأفضل لاعب صاعد في أفريقيا 2012، وأفضل لاعب في الدوري السويسري 2013، وفاز بالدوري السويسري في نفس الموسم 2013، ليصبح حديث وسائل الإعلام ويصبح هدف للعديد من الآندية ومنهم ناديي ليفربول وتشيلسي.

مشوار “صلاح” مع تشيلسي وعدم إقناع “مورينيو”.

أرقام محمد صلاح طوال مسيرته وصفقة ليفربول القياسية،  دارت مفاوضات من ليفربول دامت أكثر من شهرين لضم “صلاح”، ولكن تغيرت وجهة اللاعب إلى تشيلسي، بعد مكالمة مدرب الفريق “جوزيه مورينيو”، في 26 يناير 2014، وتكلف تشيلسي (11 مليون استرليني) لإتمام الصفقة، وأحرز اللاعب أول أهدافه بالقميص الأزرق في مرمي الارسنال، وفاز تشيلسي في هذه المباراة 6-0.

لكن جلوس اللاعب على مقاعد البدلاء، دفعه للإنتقال إلى فريق آخر على سبيل الإعارة.

وفاز “صلاح” مع تشيلسي ببطولة البريميرليج موسم 2014-2015، كأول لاعب مصري يفوز ببطولة الدوري الإنجليزي، وفاز أيضا ببطولة كأس رابطة الآندية الإنجليزية المحترفة.

“صلاح” يلمع من جديد ولكن في إيطاليا.

أرقام “محمد صلاح” طوال مسيرته وصفقة “ليفربول” القياسية،  أنتقل اللاعب إلى صفوف فيرونتينا الإيطالي على سبيل الأعارة لمدة 6 أشهر، وتألق صلاح في فترة الإعارو وسجل العديد من الأهداف، وكانت أبرز مبارياته أمام يوفنتوس، حيث سجل هدفين في يوفنتوس في مباراة إنتهت بفوز الفيولا 2-0، ليكسر رقم يوفنتوس القياسي وخسارتهم لأول مرة على ملعبهم بعد 47 مباراة متتالية.

“روما” وأفضل فترة في مسيرة “صلاح”.

أرقام “محمد صلاح” طوال مسيرته وصفقة “ليفربول” القياسية،  لفت صلاح الآنظار بعد الأداء المميز مع الفيولا، لينتقل بعدها إلى فريق العاصمة الإيطلية “روما”، في بداية موسم 2015-2016، ليصبح أفضل لاعب في الفريق بعد موسمه الأول، بعد تسجيله 14 هدف في الدوري، وهدف في دوري أبطال أوروبا، وكان موسم صلاح الثاني مع روما هو أفضل مواسمه على الإطلاق، حيث سجل 19 هدف، وقدم 14 تمريرة حاسمة في 41 مبارة، ليصبح أفضل لاعب في روما للموسم الثاني على التوالي.

“صلاح” إلى “ليفربول” في صفقة تاريخية لكل الأطراف.

أرقام “محمد صلاح” طوال مسيرته وصفقة “ليفربول” القياسية،  انتقل اللاعب المصري “محمد صلاح” إلى صفوف ليفربول الإنجليزي، في صفقة هي الإغلى في تاريخ الناديين روما وليفربول، وتكلفت خزائن ليفربول 42 مليون يورو (36 مليون جنيه استرليني)، بالإضافة إلى 8 مليون يورو كحوافز، وراتب أسبوعي (90 ألف استرليني)، ليبدأ “صلاح” التحدي الجديد في الملاعب الأوروبية.

شاهد مقابلة صلاح على موقع ليفربول من هنا

أرقام "محمد صلاح" طوال مسيرته وصفقة "ليفربول" القياسية
أرقام “محمد صلاح” طوال مسيرته وصفقة “ليفربول” القياسية

أرقام “محمد صلاح” والتطور التصاعدي.

أرقام محمد صلاح طوال مسيرته وصفقة ليفربول القياسية

الفريق المباريات الأهداف
المقاولون 46 11
بازل 78 20
تشيلسي 19 2
فيرونتينا 26 9
روما 83 34
المنتخب 53 29
الإجمالي 305 105

وصنع “صلاح” لزملائه في الملاعب الأوروبية 49 هدف.

نجوم مصرية