أرسنال يتعثر أمام بيرنلي بنتيجة (1 – 1 )

التعادل 1-1 على ملعب تورف مور يعني أن أرسنال ربما يحتاجون الآن للفوز بالدوري الأوروبي إذا كانوا يريدون التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل

أرسنال يتعثر أمام بيرنلي بنتيجة (1 - 1 ) 4 6/3/2021 - 6:27 م

إحصائيات المباراة

كان كل شيء يسير بشكل جيد في تورف مور.

لمدة 39 دقيقة، كان أرسنال ممتازًا ضد بيرنلي، ويبدو أنه كان في طريقه للفوز الثاني على التوالي خارج أرضه في الدوري الإنجليزي.

هدف مبكر من بيير إيمريك أوباميانغ منحهم تقدمًا مستحقًا 1-0 .

الهدف الثاني لا يزال يبدو وكأنه مسألة وقت ولكن، بدلاً من ذلك، تمكن فريق ميكيل أرتيتا من تمرير الكرة بين اللاعبين  في القدم بأسلوب مذهل.

ليست المرة الأولى منذ وصوله إلى إنجلترا، كان جرانيت شاكا هو المتسبب في الخسارة.

كان اللاعب الدولي السويسري ممتازًا خلال الأشهر القليلة الماضية، وهو جزء لا يتجزأ من أداء أرسنال المحسن، لكن أي أداء جيد من تشاكا ينتهي بخطأ لا يمكن تفسيره.

وهذا ما حدث في 39 دقيقة عندما تلقى الكرة من بيرند لينو في عمق منطقة جزاء فريقه، حاول تشاكا تمريرة حول كريس وود، لكنه نجح فقط في تسديد الكرة من صدر مهاجم بيرنلي إلى الشباك.

أرسنال يتعثر أمام بيرنلي بنتيجة (1 - 1 ) 1 6/3/2021 - 6:27 م

كان هذا ثامن خطأ له أدى إلى تسجيل هدف منذ بداية موسم 2016-2017 – أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

بعد أن كان في سيطرة كاملة حتى تلك النقطة، مثل التعادل ضربة قاسية لأرسنال، والتي فشلوا في التعافي منها.

لقد أتيحت لهم بعض الفرص المذهلة بعد الاستراحة، تسديدة ضربت في القائم في الثواني الأخيرة من خلال داني سيبايوس، لكن الزوار لم يتمكنوا من استعادة السيطرة الكاملة على المباراة بعد خطأ تشاكا.

في الواقع، لو لم ينجح لينو في التصدي مرتين بشكل جيد لإنكار وود ودوايت مكنيل، لكان من الممكن أن ينتهي الأمر بالآرسنال خالي الوفاض.

كانت هذه بداية أسبوعين مليئة بالتحديات الصعبة لآرسنال، حيث سيواجهون أولمبياكوس مرتين في الدوري الأوروبي ويلتقون مع توتنهام ووست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز.

بعد الفوز على ليستر سيتي بشكل مثير للإعجاب في نهاية الأسبوع الماضي، كانت هذه فرصة لبناء بعض الزخم في منعطف حاسم من الموسم، لكنهم تعرضوا لخيبة امل بعد تعادل اليوم.

ليس هناك شك في أن أرسنال كان يلعب بشكل أفضل منذ منتصف الموسم، كما يتضح من حقيقة أن مانشستر سيتي ووست هام فقط حصدوا نقاطًا أكثر من آرسنال منذ بداية 2021.

ومع ذلك، تستمر الأخطاء الفردية في خذلانهم وحتى يتم التخلص منها، أو على الأقل تقليلها بشكل كبير.

تلقى آرسنال الآن أهدافًا من أخطاء فردية في أربع مباريات متتالية، وحصل على أربع نقاط فقط من تلك المباريات.

كانوا متقدمين 1-0 على ولفرهامبتون حتى طُرد ديفيد لويز بعد احتساب ركلة جزاء وخسر 2-1. أدى خلط مبكر بين غابرييل وسيدريك سواريس إلى تسجيل أولي واتكينز الهدف الوحيد في المباراة على ملعب أستون فيلا.

أرسنال يتعثر أمام بيرنلي بنتيجة (1 - 1 ) 2 6/3/2021 - 6:27 م

كانت قصة مماثلة في ليستر الأسبوع الماضي عندما وقع تشاكا وويليان في حالة من الفوضى سمحت ليوري تيلمانز بالتسجيل. في تلك المناسبة، عادوا ليحققوا الفوز، لكن في Turf Moor ، لم يتمكنوا من تغيير الأمور وسيعودون الآن إلى لندن بنقطة وحيدة.

حصل فريق أرتيتا على 16 تسديدة مقابل تسعة لبيرنلي وشهدوا فرصًا ذهبية عبر بوكايو ساكا (مرتين) ونيكولاس بيبي، الذي حل بديلاً عن ويليان في منتصف الشوط الثاني، في حين شهد جناح ساحل العاج أيضًا محاولة إريك لإبعادها عن عارضة بيتر في وقت متأخر.

في البداية، احتسب الحكم أندريه مارينر ركلة جزاء وطرد بيترز من الكرة معتقدًا أن الكرة اصطدمت بيده، لكن حكم الفيديو المساعد ألغى القرار.

وجاء ذلك بعد بضع دقائق فقط من غضب أرسنال من حادثة أخرى في كرة اليد شارك فيها بيترز داخل منطقة الجزاء، وهي حادثة شهدت ارتطام الكرة بذراع المدافع الممدود – ومع ذلك لم يعتقد مارينر ولا حكم الفيديو المساعد أنها تستحق ركلة جزاء.

أرسنال يتعثر أمام بيرنلي بنتيجة (1 - 1 ) 3 6/3/2021 - 6:27 م

يعني التعادل أن المدفعجية يمكن أن ينهي نهاية الأسبوع 12 نقطة من المراكز الأربعة الأولى، و 10 نقاط من المراكز الستة الأولى. مع بقاء 11 مباراة فقط من موسم الدوري، يبدو الأمر الآن وكأنه الدوري الأوروبي أو إفلاس آرسنال.

لقد مرت 25 عامًا منذ فشل آرسنال في التأهل للمنافسة القارية، ولكن ما لم  يفوزوا بالدوري الأوروبي هذا الموسم، يبدو الآن أنه من المؤكد أنه سيكون لديهم اللعب في الدوري الإنجليزي فقط و التركيز عليه خلال موسم 2021-22.

وبالنظر إلى حجم العمل الذي يتعين على أرتيتا القيام به في سوق الانتقالات الصيفية، فإن ذلك سيكون بعيدًا عن المثالية فيما يتعلق بجذب أفضل المواهب إلى أرسنال.

اعترف الإسباني في الاستعداد لمباراة بيرنلي أن فريق آرسنال هذا لا يزال “بعيدًا جدًا جدًا”. إنه يعلم أنه يحتاج إلى لاعبين جدد وأنه يحتاج إلى المال لاكتسابهم.

أمام أرتيتا مهمة إعادة بناء ضخمة على أي حال، لذا فإن الموسم بدون كرة القدم الأوروبية سيجعل هذه المهمة أكثر صعوبة.

ومع ذلك، كما أكدت هذه الجولة الأخيرة، إذا خسر آرسنال، فلن يلوموا سوى أنفسهم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.