أرسنال بطل كأس الإتحاد الإنجليزي

حقق فريق أرسنال لقبا جديدا ينضاف إلى قائمة ألقاب هذا الفريق العريق، وهو لقب كأس الإتحاد الإنجليزي عقب فوزه على فريق تشيلسي بهدفين لهدف واحد ليقلب الطاولة على البلوز في المباراة التي جمعت بينهم الأمس السبت أرضية ملعب ويمبلي.

أرسنال بطل كأس الإتحاد الإنجليزي 1 4/8/2020 - 7:51 م

كان كان السبق التهديفي لفريق تشيلسي بهدف في الدقيقة الخامسة عن طريق كريستيان بوليسيتش ليعود الأرسنال في الدقيقة 28 من نقطة الجزاء عن طريق المهاجم الجابوني بيير امريك أوباميانغ وليعاود الكرة بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة الثامنة والستون من نقطة الجزاء كذلك.

وكان هذا التتويج الرابع عشر في تاريخ الأرسنال وهو رقم قياسي في عدد ألقاب كأس الإتحاد الإنجليزي الذي لم يفز عدده أي فريق بإستثناء فريق أرسنال الذي توج به، وجاء هذا اللقب بعد التخبط الذي عاشه الفريق داخل الدوري بإحتلاله المركز الثامن، وكان هذا اللقب هو الأمل الوحيد للفريق من أجل لعب في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل ويذكر أن الفريق تأهل للمباراة النهائية عقب فوزه على فريق مانشستر سيتي في مباراة النصف النهائي بينما تأهل تشيلسي على حساب مانشستر يونايتد.

أجريت المقابلة بدون حضور جماهيري بسبب منع الجماهير كما هو معلوم في معظم دوريات العالم من الحضور إلى أرضية الملعب بسبب تفشي جائحة كورونا.

شهدت المقابلة أول مرة أن حكما سبق وإن قاد نهائي سنة 2017 أن يقود نهائي هذه السنة وهذه سابقة في نهائيات كأس الإتحاد الإنجليزي لأن من أعراف هذا نهائي أن يقوده حكم مرة واحدة في حياته وهذه المرة الأولى التي كسر فيها إتحاد الإنجليزي هذا التقليد بسبب الوضعية وظرفية الوبائية التي يشهدها العالم.

ويسعى أرسنال بمدربه الشاب من أجل العودة أوروبيا ومحليا والفوز بالدوري الإنجليزى الممتاز في الموسم القادم مع مدربه الشاب وكذلك قائمة تجمع بين اللاعبين المخضرمين والمجربين ولاعبين آخرين شباب بالإضافة إلى الإنتدابات التي يسعى الفريق إلى إبرامها هذا الميركاتو ليكون إحتمالية ظهور أرسنال بشكل مغاير عما رأيناه عليه في المواسم الماضية وعودته للمنافسة على الألقاب وصنع نجوم جديدة والمساهمة في تألقها لكن يبقى نجمه المتألق حاليا خو الغابوني بيير إمريك أوباميانغ الذي جلبه الفريق في الموسم ماقبل الماضي من بروسيا دورتموند.