خاص.. أحمد صالح: السعيد أخطأ في العودة وبيع الأهلي له بعيدا عن القيم.. لاعبو الزمالك هدفهم المال.. فريق ديتشا متواضع والخروج أمامه صادم ومحزن

هو أحد أباطرة الجنوب.. يصعب منه الهروب.. ينطلق كالنسر الجارح.. فيملأ منافسيه الكروب.. يكتسح من يقابله.. وتخشي تسديداته القلوب.. حدث عن بطولاته ولا حرج.. أنه بن صالح المحبوب.

أحمد صالح، الزمالك، الأهلي، عبد الله السعيد، كوبر

يظل أحمد صالح أحد نجوم الكرة المصرية خلقا ولعبا وأحد أبناء نادي الزمالك المخلصين والغائرين بشدة عل التيشرت الأبيض، نجم صاحب مبدأ ومبادئه لا تتجزأ ولا تتغير مع مرور الأيام، ومن هذه المبادئ رفضه الظهور عبر الفضائيات بمقابل مادي فهو يري أن في ذلك الأمر تقليلا لشأنه ويظهر عبر جميع الفضائيات بالمجان، يحترم الصغير قبل الكبير.. مواعيده مقدسة، ولما لا وهو أحد أبناء القوات المسلحة التي قضي بين أحضانها عشرة سنوات من عمره مدافعا عن قميص منتخبها العسكري، ومع كل ذلك فقد اتهامه بعض المخبولين بأنه ينتمي لجماعة معادية للجيش والدولة، ولم يلتفت صالح لمثل هذه المهاترات واثقا في ذاته تاركا أمره إلي الله.

استضاف أحمد صالح  مراسل ” نجوم مصرية ” في منزله لعمل حوار مطول حول المشاكل الجارية الآن داخل نادي الزمالك وأهمها تعيين لجنة مالية داخل النادي، وخروج الزمالك المخيب للآمال من البطولة الأفريقية، وأزمة السعيد، وغيرها من الأمور، وكان حوارنا معه كالتالي:

خاص.. أحمد صالح: السعيد أخطأ في العودة وبيع الأهلي له بعيدا عن القيم.. لاعبو الزمالك هدفهم المال.. فريق ديتشا متواضع والخروج أمامه صادم ومحزن 1 30/3/2018 - 5:13 م

ما رأيك الشخصي في المشاكل الجارية داخل نادي الزمالك والتي من أبرزها تعيين لجنة لتولي الأمور المالية بالنادي.. ومدى تأثيرها على فريق الكرة؟

يالطبع وجود هذه اللجنة داخل نادي الزمالك تعوق عمل مجلس الإدارة في الأمور المالية من اقامة معسكرات والتعاقدات وغيرها، ولكنها لا تؤثر على فريق الكرة في شيء لأني مؤمن جداً بأن فريق الكرة لا يتأثر إلا بأفراده وجهازه الفني فقط، وخاصة أن الإدارة تواصل دعمها للفريق بشكل طبيعي وتلبي كل مطالبهم، وأتمني أن تنتهي هذه المشاكل سريعا ويعود الهدوء إلي نادي الزمالك.

أكد مرتضي منصور في أكثر من مناسبة أن وزير الشباب والرياضية متربص بالزمالك ويحاول عرقلته وإسقاطه من أجل الأهلي.. حتى وأن حمله مؤخراً مسئولية خروج الزمالك الأفريقي.. فهل توافقه في ذلك أم تختلف معه؟

لا أتفق معه في ذلك فخروج الزمالك من البطولة الأفريقية يتحمله كابتن ايهاب جلال ولاعبيه فقط.، والمهندس خالد عبد العزيز من الشخصيات المحترمة ويقدم الدعم لجميع الآندية.

وماهي الأسباب الحقيقية التي أدت لخروج الزمالك من وجهة نظرك؟

من وجهة نظري.. نقص الخبرة وفقدان التجانس واختيارات الجهاز الفني كانا هما السبب في خروج الزمالك، ولكن يجب علينا التماس العذر لإيهاب جلال لأنه تولي المسئولية في وقت صعب وأغلب اللاعبين الموجودين ليسوا من اختياره، على أن يكون الحكم عليه في الموسم الجديد

ما تقييمك لفريق ولايتا ديتشا الإثيوبي.. وهل توقعت أن يطيح بالزمالك من البطولة؟

ولايتا ديتشا فريق متواضع جداً ولا يرتفي ليخرج الزمالك من البطولة، فهو فريق ضعيف ويحتل الترتيب ال9 في دولته الضعيفة كرويا أيضا، وكان خروج الزمالك أمامه شيءا محزن للغاية بالنسبة لي.

خاص.. أحمد صالح: السعيد أخطأ في العودة وبيع الأهلي له بعيدا عن القيم.. لاعبو الزمالك هدفهم المال.. فريق ديتشا متواضع والخروج أمامه صادم ومحزن 2 30/3/2018 - 5:13 م

ماهو رأيك الشخصي في إيهاب جلال وهل كان هو الخيار الأمثل لخلافة نيبوشا؟

إيهاب جلال مدرب قدير وعندما تعاقد الزمالك معه كان هو أفضل مدير فني في ذلك الوقت، ولذلك اعتقد أنه كان البديل الأمثل لنيبوشا رغم اعتراض بعض مدربي ورموز الزمالك على تواجده.

لقد تردد في الآونة الأخيرة أن مجلس إدارة الزمالك دخل في مفاوضات مع الحسين عموتة مدرب الوداد المغربي المقال مؤخراً لتدريب الزمالك استعدادا للإطاحة بإيهاب جلال.. فهل لديك معلومة حول هذا الأمر؟

اعتقد أن كل هذه الأخبار غير صحيحة ومجرد اجتهادات شخصية، فإيهاب جلال لم يحصل على فرصته الحقيقية بعد، وسيكون الحكم عليه مع المباريات الخمس الأولي من الدوري الجديد.

هل بين لاعبو الزمالك الحاليين لاعبين لا يستحقوا ارتداء قميص النادي؟

نعم هناك لاعبين داخل الفريق لا يصلحون للعب لنادي الزمالك، فالأمر لا يتوقف عند المهارات الفردية وحسب، وإنما شخصية اللاعب هي الأهم لكي ينجح في الأهلي والزمالك ومن ثم المنتخب.

ما هو الفارق بين لاعبو الأهلي والزمالك؟

الأهلي فريق متجانس يمتلك الكثير من عناصر الخبرة، وتكون تدعيماته دائما في أضيق الحدود، عكس لاعبي الزمالك الذين يفتقدون الخبرة والتجانس، كما أنهم لا يشعرون بقيمة القميص الذين يرتدوه، وهدف كل منهم فقط هو الأموال والشهرة وليس لديهم أي انتماء للنادي.

خاص.. أحمد صالح: السعيد أخطأ في العودة وبيع الأهلي له بعيدا عن القيم.. لاعبو الزمالك هدفهم المال.. فريق ديتشا متواضع والخروج أمامه صادم ومحزن 3 30/3/2018 - 5:13 م

وماهو الشيء الذي يميز الأهلي ويجعله أكثر نجاحا عن الزمالك؟

الهدوء والاستقرار الكامل هما أهم ما يميزان الأهلي عن الزمالك، حتى وإن حدث بداخله أخطاء أو مشاكل فمن الصعب أن تسمع عنها، كما يتمتع الأهلي باستقرار فني وترضخ تعاقداته مع اللاعبين لمعايير واضحة وتكون على حسب احتياجاته فقط.

 كان أخر لقب أفريقي حصده الزمالك منذ 15 عام وبالتحديد عام 2002 وكان تامر عبد الحميد هو صاحب هدف التتويج في مرمي الرجاء المغربي.. أليس هذا شيءا محزنا ويدعو للخجل.. وكيف يعود الزمالك إلي حصد البطولات الأفريقية؟

هذة كرة قدم وخسارة البطولات فيها لا يدعو للخجل، ولكن ما يدعو للخجل حقا هو تقاعص وتقصير اللاعبين وعدم تحملهم المسئولية وهذا بسبب الاختيار الخاطئ والعشوائي وفتح المجال لوكلاء اللاعبين والسماح لهم بالتلاعب بالنادي وتوريطه في لاعبين دون المستوي من أجل تحقيق مكاسب شخصية،  وحتى يعود الزمالك لحصد البطولات فعليه التعاقد مع لاعبو منتخبات فقط

كيف شهدت أزمة السعيد التي شغلت الشارع الرياضي المصري مؤخرا؟

صفقة السعيد لو اكتملت لكانت ضربة قوية وموجعة من نادي الزمالك إلي النادي الأهلي.. ووجهة نظري أن السعيد لم يخطئ في شيء، فقد تخطي عمر اللاعب الثلاثون عاما ويريد تأمين مستقبله وقد يكون هذا التجديد هو الأخير له، ومع كل ذلك فلم يقدره الأهلي بالشكل المناسب وهو اللاعب الأفضل لاعب في مصر، رغم تعاقده مع لاعب ناشئ بمبلغ يفوق ماطالبه السعيد، وقد وجد اللاعب مطالبه وتقديره في نادي الزمالك فوقع معهم ولا عيب في ذلك، أما العيب الحقيقي أن يجدد الأهلي مفاوضاته مع اللاعب عن طريق تركي آل الشيخ وبعدما يوقع اللاعب على عقود التجديد يعرضه للبيع بداعي أن هذه قيم وأخلاق النادي الأهلي، وهذه من وجهة نظري ليست قيم، وإنما القيم الحقيقية كانت في ترك اللاعب منذ البداية وفتح الباب له للرحيل إلي الزمالك.

خاص.. أحمد صالح: السعيد أخطأ في العودة وبيع الأهلي له بعيدا عن القيم.. لاعبو الزمالك هدفهم المال.. فريق ديتشا متواضع والخروج أمامه صادم ومحزن 4 30/3/2018 - 5:13 م

وهل يستحق السعيد أن يطلق على انتقاله للزمالك “صفقة القرن” أم يعد هذا أمرا مبالغ فيه؟

دعنا نعترف أن السعيد لاعب مهم جداً وأفضل لاعب في مصر خلال السنوات الماضية، ولكنه ليست الصفقة التي تسمى بصفقة القرن.

وما الخطأ الذي وقع فيه السعيد ولو كنت مكانه مافعلته؟

العودة من جديد إلي النادي الأهلي بعد توقيعه للزمالك.

وأخيرا.. كيف شهدت تجربتي المنتخب الودية؟

تجربتان مفيدتان للمنتخب المصري، ولا أدري ماهو سر الهجوم على هيكتور كوبر بداية من مباراة البرتغال لاستبداله  لمحمد صلاح، ثم لمشاركة البدلاء في المباراة الثانية أمام اليونان، فالجماهير دائما لها حسابات والأجهزة الفنية لها حسابات مختلفة تماما، فإن لم يجرب كوبر بعض اللاعبين في مباريات ودية فمتى يجربهم؟.

فقد أصبحت جميع الجماهير المصرية مدربين وكل منهم يريد تشكيل وتبديلات معينة، وان لم يحدث يبدأ هجومهم اللاذع على المدير الفني وفي الحقيقة الجهاز الفني هما الصح وكل من هو بعيد عنهم هو الخطأ، والدليل على ذلك أن الجميع هاجم كوبر وانتقد طريقته الدفاعية ونجح أن يصل بها إلي نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، ثم نجح في الوصول بنا إلي كأس العالم، فيعد كوبر أحد أفضل مدربي العالم في تطبيق الطرق الدفاعية الحديثة، ولذلك فأطالب الجماهير المصرية والإعلام بالتوقف عن “التقطيع” في الجهاز الفني للمنتخب ومساندته بشكل جيد لتحقيق نتائج إيجابية في كأس العالم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.