أبو تريكة عبر تويتر يختار أجمل هدف في مسيرته الكروية والكاف يهنئه

أبو تريكة نجم الأهلي والمنتخب الوطنى  الذي تربع على قلوب كل من عرفه من مشجعى ناديه والأندية الأخرى واليوم تأتى الذكرى 38 على ميلاده لنجدد الحديث عن هذا النجم أحد المواهب النادرة التي تجعل كل من يراه يشيد به وبموهبته الفذة وأن كان من يشاهده من الفريق المنافس ونعرف الأجيال القادمة عن الملحمة الكروية لنجم الكرة المصرية والذي ظلمهم القدر من أن يروا مواهب أبو تريكة الحية.

نتحدث عن مسيرته الكروية التي هى مثال شرف يحتذى به كل من ينتمى إلى القلعة الحمراء بدأ مسيرته  كناشئ في نادى الترسانة ولعب معهم 4 مواسم وصعوده إلى الدوري الممتاز ثم إنتقل ألى النادي الأهلي الذي حقق فيه من الآنجازات لاحصر لها من أهمها 5 بطولات دوري أبطال أفريقيا و4 كأس السوبر الأفريقى و4 كؤوس سوبر محلية مع النادي الأهلى.

كما بدأ اللعب الدولي عام 2004 مع المنتخب المصري لكرة القدم حيث خاض تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2006 ومن ثم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006 الذي ظهر متألقا كما أحرز هدفين وقام بإحراز الركلة الترجيحية الأخيرة التي ساهمت في فوز المنتخب المصري بالبطولة ثم الفوز بنفس البطولة على التوإلى لعام 2008 كما لعب بطولة كأس العالم للقارات لعام 2009 يمستوى إحترافي وفوزهم على المنتخب الإيطالى.

ويعد نجم الكرة المصرية هو الهداف التاريخي لدوري أبطال أفريقيا برصيد 33 هدف كما تم إختيارأبو تريكة  عام 2014 من قبل الفيفا ضمن أفضل لاعبي كأس العالم للأندية في تاريخها بالإضافة إلى اختيار هدفه في هيروشيما كأفضل هدف في تاريخ كأس العالم للأندية.

وتكملة لمسيرته الكروية المشرفة في عام 2014 تم إختياره كسفير للكرة الأفريقية من قبل الإتحاد الأفريقى  “الكاف” كما تم تصنيف أبو تريكة  من قبل الإتحاد الدولى لتاريخ وإحصاء كرة القدم ضمن قائمة أساطير كرة القدم.

و في عام 2013 أنهى اللاعب الأسطورة الذي أحرز العديد من الألقاب على المستوى العالمى والأفريقى مشواره الكروى بإعتزاله بعد مسيرة مشرفة على المستوى الكروى والأخلاقى.

وجدير بالذكر أنه وجه سؤال إلى النجم أبو تريكة عن أفضل هدف أحرزه على طوال مسيرته الكروية فيختار اللاعب الأسطورى الهدف الذي أحرزه وكان سببا في حصول الأهلي على اللقب الخامس في البطولة الأفريقية وهو “هدف الصفاقسى التونسي مع الأهلي ” في الوقت البدل الضائع عام 2006.

وإحتفالا بعيد نجم الكرة المصرية هنأ “الكاف” أبوتريكة بعيد ميلاده على حسابه “بتويتر”:

“عيد ميلاد سعيد لأسطورة كرة القدم المصرية والإفريقية محمد أبو تريكة الذي يحتفل اليوم بمولده الـ38.. كل عام وأنت فخر للقارة السمراء”.

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d8%ac%d9%8a%d9%83%d9%88

كما وجه النادي الأهلي رسالة تهنئة لأبوتريكة “الماجيكو” يعيد ميلاده الثامنة والثلاثين واصفة أياه بأنه تاجر السعادة بالإضاغة إلى أنه أحد أساطير القلعة الحمراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. حسيمحفوظ باج يقول

    طيب الله جمعتكم بلخير والبركات حبيب الملايين محمد ابوتريكه