أبرزها مشكلة موسيماني.. 3 أزمات تهدد الأهلي قبل مواجهة البنك بالدوري

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، مواجهة صعبة وقوية ضد البنك الأهلي بالدوري العام.

ويلتقي الأهلي نظيره البنك، مساء غدٍ الأربعاء على ملعب المقاولون العرب، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري المصري الممتاز.

ويأتي خوض المارد الأحمر للمباراة، عقب نجاحه في التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة عشر في تاريخه والثالثة على التوالي.

وأقصى الشياطين الحمر وفاق سطيف الجزائري، بعدما اكتسحه بنتيجة 6-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في نصف نهائي البطولة.

ويدخل الأهلي اللقاء، وهو يسعى لتحقيق الفوز فقط من أجل عدم الابتعاد عن مقدمة جدول ترتيب الدوري، رغم عدم خوضه مبارياته بشكل كامل، ويتبقى له مباريات مؤجلة.

واختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم استعداداته لمباراة البنك الأهلي، المقرر لها مساء غد ضمن الجولة التاسعة عشرة من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وبدأ مران الأهلي بمحاضرة بالفيديو مع اللاعبين تحدث فيها الجهاز الفني في الجوانب الفنية والخططية الخاصة بمباراة البنك الأهلي.

وعقب انتهاء المحاضرة خاض الفريق فقرة إحماء تحت إشراف مخطط الأحمال قبل تنفيذ الجوانب الفنية في تدريبات الكرة.

وأغلق الجهاز الفني لفريق الكرة ملف دوري أبطال إفريقيا، فيما بدأ أمس الاستعداد لمباراة البنك الأهلي التي ستقام غدًا، بالمسابقة المحلية.

ونرصد 3 أزمات تواجه الأهلي قبل مواجهة البنك بالدوري بالتقرير الآتي:

1- “غياب الرباعي”

تأكد غياب كل من ياسر إبراهيم وأليو ديانج وعمرو السولية وحمدي فتحي رباعي الفريق الأول عن خوض لقاء البنك الأهلي، بسبب الإصابة.

ويخضع ديانج لبرنامج علاج طبيعي وتأهيل، بعد تعرضه للإصابة في الركبة خلال مشاركته في مباراة وفاق سطيف، التي أقيمت على ملعب 5 يوليو بالجزائر، في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وأجرى ديانج فحوصات طبية عقب عودته من الجزائر للاطمئنان على حالته، كما يخضع اللاعب لفحص طبي جديد عقب مباراة البنك الأهلي غدًا، للتعرف على نسبة تعافيه من الإصابة وفرص مشاركته في التدريبات الجماعية.

فيما يغيب حمدي فتحي، أيضًا بسبب شكوى اللاعب من آلام في الحوض، حيث يخضع لبرنامج علاج طبيعي وتأهيلي لتجهيزه للمرحلة المقبلة.

على جانب آخر يغيب ياسر إبراهيم بسبب شد في العضلة الخلفية عقب مواجهة وفاق سطيف، فيما يغيب عمرو السولية لعدم التعافي من إصابته.

2- “ضغط صدارة الدوري”

يدخل النادي الأهلي المباراة، وهو لا يهدف سوى لتحقيق الفوز فقط وحصد الثلاث نقاط من منافسه، حتى يستمر في المنافسة على صدارة الترتيب.

ويحتل الأهلي المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري، برصيد 33 نقطة وبفارق 7 نقاط عن الزمالك صاحب الصدارة، ولكن يتبقى له 4 مواجهات مؤجلة، وهو ما يضع اللاعبين تحت ضغط ضرورة الفوز لعدم هروب المنافسة.

3- “غياب موسيماني”

الأمر الثالث الذي يسبب أزمة داخل الفريق، هو اقتراب غياب بيتسو موسيماني المدير الفني، من التواجد على مقاعد البدلاء خلال اللقاء.

يأتي ذلك بسبب تعرض المدير الفني لوعكة صحية خلال الفترة الماضية، والتي لم يتواجد بسببها في التدريبات أو الاشراف عليها باليومين الماضيين.

ومن المنتظر أن يكون سامي قمصان المدرب العام، هو مدرب الفريق الأحمر خلال مواجهة البنك الأهلي، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري المصري الممتاز.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.