هل ستكون الدراسة عن بعد في رمضان بالمملكة العربية السعودية 1444؟

يتسائل معظم الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية عن الدوام المدرسي في رمضان حيث يشعر الطلبة بالجوع والعطش، كما أيضاً من الممكن أن يكون لديهم برنامج لتنظيم اوقات العبادة في هذا الشهر الفضيل فهل ستكون الدراسة عن بعد في رمضان لعام 1444 سنتعرف على ذلك بالتفصيل من خلال موقع نجوم مصرية.

الدراسة في رمضان1444

الدراسة في رمضان1444

دوام المدارس في رمضان 1444

هناك ثلاثة خيارات أمام أولياء الأمور لتقرير موعد دوام المدَارس في رمضَان فمن الممكن الدوام بعد الفجر، أو في الصباح الباكر أو عند الظهيرة، ولم يحسم الأمر حتى هذه اللحظة، حيث تقتضي الدّراسة في رمضان إحداث بعض التغييرات والتعديلات من الجهات المعنية بالتالي سيتم الحرص على تقليل عدد ساعات الدوام المدرسِي للطلبة في المملكة العربية السعودية.

هل ستكون الدراسة عن بعد في رمضان 1444

نعم ستكون الدّراسة عن بعد، وسيتم اللجوء إلى منصة مدرستِي للتعليم الإلكتروني في شهر رمضان المبارك مع الأخذ بعين الاعتبار استمرارية التعليم الوجاهي بتقليل عدد ساعات العمل للمعلمين وتقليل ساعات دوام الطلبة حرصًا من المملكة على تقليل الجهد والمشقة الواقعة على الطلبة الصائمين، وما زال التشاور مع الأهالي مستمراً بشأن المواعيد والكيفية.

موعد الاختبارات النهائية في رمضان

أصدر الملك سلمان قراره بتقديم مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني لتكون في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك أي يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل من العام 2023م على أن تنتهي الاختبارات يوم الخميس الموافق 22 أبريل 2023م، وستأخذ وزارة التعليم الأمر بعين الاعتبار، وتبسط أسئلة الاختبارات في ظل الشهر المبارك.

وفي نهاية سطورنا نكون قد تعرفنا على طبيعة الدوام في شهر رمضان المبارك، كما تم التطرق إلى مواعيد الاختبارات النهائية في هذا الشهر الفضيل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد