موعد بداية الدوري السعودي 2024 وعدد الأندية المشاركة

انتهى موسم الدوري السعودي للمحترفين 2022/2023 بفوز نادي الاتحاد بعد منافسة قوية دارت بينه وبين نادي النصر، ولكنها انتهت لصالح الاتحاد في الجولة قبل الأخيرة، وكان من أقوى المواسم لأسباب عدة من بينها استقطاب اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، وكانت رابطة الدوري السعودي قد أعلنت في أبريل الماضي عن تاريخ بداية الموسم القادم، فتعرف معنا على الموعد وبعض التفاصيل الهامة.

بداية الدوري السعودي 2024

بداية الدوري السعودي 2024

متى يبدأ الدوري السعودي للمحترفين 2024

بداية الدوري السعودي 2024
بداية الدوري السعودي 2024

من جانبها أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن تاريخ بدء الموسم الجديد من الدوري؛ حيث ستكون البداية يوم الجمعة الموافق 11 أغسطس 2023 وسوف يتم تحديد مواعيد المباريات والفرق المتنافسة في وقتٍ لاحق.

الأندية الهابطة إلى دوري يلو

بعد انتهاء منافسات دوري روشن السعودي هذا العام هبط اثنين من الأندية إلى دوري يلو لأن الحظ لم يحالفهم ولم يكن أدائهم في المباريات أقوى من الأندية المنافسة لهم، وكان نادي الباطن أول الأندية التي هبطت إلى دوري الدرجة الأولى، وتبعه نادي العدالة.

الأندية الصاعدة إلى دوري روشن 2024

تم الإعلان عن صعود أربعة من الفرق التي شاركت في منافسات دوري يلو إلى الدوري السعودي للمحترفين، وكان الأهلي السعودي هو أول من حجز مقعده في الدوري يليه نادي الأخدود وتبعهم كلا من الحزم والرياض، وبذلك سيكون عدد الفرق المشاركة 18 وليس 16 كمان كان في الموسم السابق.

الجدير بالذكر أن نادي الاتحاد حجز مقعدًا مباشرًا له في بطولة دوري أبطال آسيا للعام القادم باعتباره بطل النسخة الحالية من الدوري، بالإضافة إلى نادي الهلال بطل الدوري السعودي للنسخة الماضية، كما حجز النصر مقعده باعتباره وصيف الدوري لهذا العام، أما نادي الفيحاء فقد حجز مقعد في الملحق المؤهل لبطولة كأس آسيا باعتباره بطل كأس خادم الحرمين الشريفين 2022/2023.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد