موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي 1444 للرجال والنساء وأبرز شروط صرف الانتداب المالي للمعلمين

تستعد هيئة تقويم التعليم والتدريب، لاستقبال طلبات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمين التخصصي للرجال والنساء في المملكة العربية السعودية بداية من يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر 2022 لمن هم على رأس العمل في المدارس الحكومية؛ للحصول على رخصة مزاولة مهنة التدريس.

موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي 1444

موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي 1444

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب التابعة لوزارة التعليم السعودية موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي للرجال ممن هم على رأس العمل بداية من يوم الأحد 20 نوفمبر.

فيما يبدأ التسجيل لخريجي الجامعات الجدد والراغبين في التقديم للوظائف التعليمية بالمملكة من الرجال بداية من يوم الخميس 23 نوفمبر الجاري.

ويستمر باب التسجيل مفتوحا لجميع المتقدمين حتى يوم 5 يناير 2023.

في السياق ذاته حددت الهيئة مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمات ممن هن على رأس العمل في المدارس الحكومية بداية من الأحد الموافق 27 نوفمبر الجاري، بينما يبدأ تسجيل باقي الراغبين في الالتحاق بالاختبارات التخصصية من يوم الأربعاء 30 نوفمبر، ويستمر التقديم حتى الخامس من شهر يناير 2023.

أداء الاختبار خارج مناطق المعلمين انتداب مالي

في سياق متصل، أعلنت وزارة التعليم صرف بدل انتداب مالي للمعلمين والمعلمات ممن أدوا اختبارات الرخصة المهنية خارج مناطقهم ومدنهم.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن وزير التعليم يوسف البنيان، وجه الإدارات التعليمية في جميع المحافظات السعودية باعتبار المعلمين والمعلمات في انتداب مالي أثناء أداء الاختبارات.

وبدأ إدارات التعليم بالمملكة الحصر لتحديد المعلمين والمعلمات المستحقين لصرف بدل الانتداب.

وينص التوجيه الوزاري على صرف البدل لكل من أدى الاختبار في مقر يبعد عن محل عمله بالمسافة المستحقة للانتداب المعتمدة من وزارة التعليم، بشرط تقديم استمارة إنهاء المهمة وأداء الاختبار.

حالات إلغاء الرخصة المهنية للمعلمين

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب عدة حالات تستوجب إلغاء الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات والتي تمتد إلى صلاخيتها إلى 5 سنوات تمثل فيما يلي:-

  • أولا:- تقديم بيانات معلم أو معلمة غير صحيحة.
  • ثانيا:- ابتعاد المعلم عن مهنة التدريس بصورة نهائية.
  • ثالثا:- ارتكاب حامل الرخصة فعل لا أخلاقي.
  • رابعا:- استخدام الرخصة المهنية لغرض غير التدريس في المدارس.

شروط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب شروط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات والراغبين في العمل بمجال التدريس بالمدارس السعودية كالتالي:-

أن يكون التسجيل في الاختبار لخريجي الكليات فقط.

الحصول على درجة ما بين 50 وحتى 69 درجة في الامتحان التأهيلي للراغبين في التسجيل لرخصة مدرس ممارس.

النجاح بدرجات تتراوح ما بين 70 وحتى 79 بامتحان الترخيص للحصول على شهادة التعليم المتقدم.

اترك تعليقاً