مواعيد مسلسل “رسالة الإمام” على قنوات ON والمحور – مايو 2023 – سيرة الإمام الشافعي

شهدت الساحة في السنوات الاخيرة قلة الاعمال التاريخية الدينية في شهر رمضان، ليطل علينا هذا العام الفنان خالد النبوي بسيرة الامام الشافعي أحد الأئمة الاربعة الكبار، على الشاشة الصغيرة من خلال مسلسل رسالة الإمام والذي تم عرضه خلال شهر رمضان المبارك 1444 هـ / 2023 م.

قررت قنوات ON وON دراما وقناة المحور في إعادة عرضه بدءاً من السبت 29 ابريل 2023 م

المسلسل كان في البداية تحت اسم الإمام الشافعي وتم استبداله الى اسم سيرة الإمام، حيث بدأ تصوير المسلسل في شهر يناير الماضي

مواعيد عرض مسلسل رسالة الإمام

المواعيد بتوقيت مصر (+2 جرينتش)

رسالة الإمام على ON

العرض: 8.00 مساءاً

الإعادة: 2.00 صباحاً

الإعادة الثانية: 1.00 ظهراً

رسالة الإمام على  ON دراما

العرض: 10.00 مساءاً

الإعادة: 9.00 صباحاً

الإعادة الثانية: 5.00 مساءاً

رسالة الإمام على المحور

العرض: 6.00 مساءاً

الإعادة الأولى: 3.00 صباحاً

الإعادة الثانية: 12.00 ظهراً

 

فريق عمل مسلسل رسالة الإمام

  • التمثيل: خالد النبوي – نضال الشافعي – خالد أنور – أروى جودة – خالد القيس – حمزة العلي – سلمى أبو ضيف – أحمد الرافعي – فرح بسيسو – وليد فواز – جيهان خليل – انس سليمان.
  • التأليف: محمد هشام عبية.
  • الإنتاج: Media hub (سعدي جوهر).
  • الإخراج: الليث حجو.

ملخص فكرة مسلسل سيرة الإمام

في 30 حلقة يتناول المسلسل سيرة الامام محمد بن إدريس الشافعي الذي يعد أحد أشهر علماء الفقه والتفسير في التاريخ الاسلامي، وتدور أحداث المسلسل على مدار 50 عاما وتحديدا في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، ويرصد المسلسل آخر سنوات عمره في ظل المتغيرات التى شهدتها مصر، والعلاقة بينه وبين الحياة المصرية وتأثيرها عليه.

في تلك الفترة كانت مصر تشهد صراعا على السلطة بجانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة، وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام “محمد ابن إدريس الشافعي” ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد