ما هي شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور sbis 1444؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن شروط الأهلية لبرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور sbis. 1444، وذلك بعد تفعيل المنصة الجديدة وتطبيق ما جاء في اللوائح التنفيذية للنظام وفقًا للأمر الملكي، وأكدت الوزارة إمكانية التسجيل للمستفيدين الراغبين في الحصول على الدعم المالي، ومتابعة شروط الأهلية عبر منصة الدعم. ويشترط أن يكون المتقدم غير مقيم في أحد المراكز الإيوائية وأن لا يمتلك أصولًا ذات قيمة عالية، كما يتعيّن توافر الشروط الأهلية والاستحقاق وفقًا للمعايير الجديدة للنظام، ويمكن للراغبين في الاستفسار عن طريقة التسجيل واستعراض شروط الأهلية وكيفية توفير الضمان بعد الموافقة على آلية التطوير، الاستفادة من المادة.

استعلام الضمان المطور

استعلام الضمان المطور

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي

تعتبر الموارد البشرية وتنمية المجتمع من القضايا الحيوية التي تستوجب الاهتمام لتحقيق التنمية الشاملة في أي دولة. وقد تم تعريف شروط التأمين الاجتماعي المطور الجديد، حيث تم القرار بأن يستفيد من التأمين الاجتماعي الجديد كل مواطن يقيم دائما على أرض المملكة على حد سواء، بغض النظر عن حالته الاجتماعية أو جنسه، ولم يتم تقبل بعض الفئات المطلوبين التابعين للجنسية، لكن تم استبعاد بعض الفئات، وهي على النحو التالي:

  •  زوجة المواطن والمطلقة والأرملة التي لديها أطفال سعوديون.
  •  أبناء مواطنة مطلقة وأرملة من زوج أجنبي.
  •  ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذات الأيتام.
استعلام الضمان المطور
استعلام الضمان المطور

وعليه فإن الدخل الذي يتم حسابه للأسرة أو الشخص المستقل لا يجب أن يتجاوز الحد الذي يحول دون التأمين والذي يبلغ 1100 ريال للأسرة، و550 ريال لكل فرد، ولا يجب أن يكون المستفيد من يتواجد في أحد بيوت أو ملجأ الحكومة، كما يتوجب عليه توفير الشروط الصحية والتعليمية للأطفال، بالإضافة إلى الالتزام بالبرامج التدريبية والتوظيفية لأولئك الذين يستطيعون العمل، وبين شروط الحصول على الضمان الاجتماعي المطور أن يكون المتقدم للضمان ليس صاحب أصول ذات قيمة عالية.

استعلام الضمان المطور

من خلال منصة الضمان المطور، يمكن الآن الاستفسار عن أهلية واستحقاق البرنامج الخاص بالدفعة الجديدة، وذلك بعد صدور التأهيل الخاص بهم، ولتحقيق ذلك، يجب الدخول على حسابك في المنصة الإلكترونية، ثم النقر على الطلبات الموجودة في القائمة الرئيسية، ومن ثم تحديد البرنامج الذي تود الاستفسار عنه والضغط على الطلب. فيما بعد، سيتم عرض تفاصيل تطبيق نظام الضمان الاجتماعي المطور بما في ذلك معايير الأهلية والاستحقاق، يسهل الآن الحصول على المعلومات المطلوبة بشكل سريع وسهل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد